شاهد ما قالته هند صبري عن التفرقة بين النساء والرجال
فن

شاهد ما قالته هند صبري عن التفرقة بين النساء والرجال في السينما

شاهد ما قالته هند صبري عن التفرقة بين النساء والرجال في السينما، وضحت الفنانة هند صبري أن النساء لا يأخذن نفس الفرص التي يحصل عليها الرجال في مجال السينما، ولا تتم معاملة النساء بنفس القيمة التي ينال منها زملائهن من الرجال في مواقع التصوير.

هند صبري عن التفرقة بين النساء والرجال في السينما

هند صبري عن التفرقة بين النساء والرجال في السينما

صرحت هند صبري في الحوار الذي قامت به المذيعة چاسمين طه زكي، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ43، إتضح اليوم أنها تُقدر علاقتها بكل زملائها الرجال، وأن تمزح معهم فيما يخص عدم حصول الممثلات على فرص متساوية معهن، وأكملت أن الممثلات لا يآخذن أموال متعادلة مع الممثلين، كما لا يمكن لهن عمل أدوار أساسية بذات أهمية شخصية بطل الفيلم.

وأكملت هند صبري أنها ترغب في عمل دور فيلم أكشن من بطولتها، لكنها تتفهم أن الأمر غير مُجدي ماديًا ومن حيث الإنتاج، كما أفصحت عن عدم بروز دور الكوميديا النسائية، ما عادا الأعمال التي تقدمها كلًا من الفنانتين ياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم.

تحدثت هند ثانيًة عن عدم المساواة في التعامل بين النساء والرجال في مواقع التصوير، حيث أن غير مسموح لها أن تأتي إلي مكان التصوير وهي بحالة مزاجية غير جيده وإلا يتم وصفها بالجنون، أما إذا حضر البطل الرجل إلي مكان التصوير وهو بنفس الحالة السيئة فيحرص المخرج علي مراعاة حالة البطل.

هند صبري تقدم مسلسل “البحث عن علا”

وأكملت هند صبري أن المشكلة تشتمل علي صناعة السينما في العالم كله وليس المنطقة العربية، لذلك فمن رأيها أن التحدث عن التفرقة لا يعني عدم حبها لزملائها الرجال، لأنها لا تنافس أحدًا منهم.

ووضحت أنها تُقابل هذه المشكلة منذ فترة كبيرة أثناء تعاملها مع المنتجين والمخرجين، لكن التغير حدث عندما قابلتها فرصة التعاون مع منصة نتفليكس وتقديم مسلسل “البحث عن علا”.

جاء الحوار الذي قامت به هند صبري تحت مسمي “لأنها أبدعت”، وهي للتحدث عن أراء فنانات الأفلام العربيات، وذلك بالاشتراك مع منصة نتفليكس، كما أنه من المفترض أن تمتد فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي إلي يوم 5 ديسمبر القادم.

اقرأ أيضًا: “لأول مرة بالشرق الأوسط” عرض فيلم رقيق بمهرجان القاهرة السينمائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى