مفاجأة في كأس ديفيز...كرواتيا تقصي صربيا من البطولة
رياضة

مفاجأة في كأس ديفيز …كرواتيا تقصي صربيا من البطولة

مفاجأة في كأس ديفيز …كرواتيا تقصي صربيا من البطولة ، حدثت مفاجأة غير متوقعة في نصف نهائي كأس ديفيز للتنس حيث أن كرواتيا اقصت صربيا علي الرغم من وجود ديوكوفيتش المصنف رقم واحد عالميا بعدما فازت كرواتيا علي صربيا 1-2 أمس الجمعة في مدريد .

كرواتيا تقصي صربيا من البطولة:

مفاجأة في كأس ديفيز

وصلت كرواتيا حاملة اللقب عام 2005 و 2018 إلي نهائي كأس ديفيز للمرة الرابعة في تاريخها بعدما فازت علي صربيا حاملة اللقب عام 2010 بالرغم من وجود ديوكوفيتش المصنف رقم واحد علي العالم لسنوات طويلة وافضل من لعب كرة التنس علي مدار السنوات الماضية ، بدأت كرواتيا بالفوز 1-صفر علي  بورنا غوجو  على دوسان لايوفيتش في مفاجأة غير متوقعة ، قبل أن يعاود ديوكوفيتش الانتصار على مارين تشيليتش في الثانية وبالتالي أصبحت مواجهة  الزوجي التي جمعته هو و مواطنه فيليب كراينوفيتش ضد الثنائي الكرواتي المصنف أول في الزوجي عالمياً نيكولا ميكتيتش وماتي بافيتش، والبتي فازت بها كرواتيا 7-5، 6-1.

وبالرغم من تتويج ديوكوفيتش بأكبر بطولات التنس (أستراليا، رولان غاروس وويمبلدون) كان يأمل أن يختم الموسم بأفضل صورة  ليعوض خروجه من نصف نهائي دورة “ايه تي بي” الختامية الشهر الماضي ،ومنح  “غوجو” المصنف 279 عالمياً التقدم لكرواتيا بفوزه على “لايوفيتش” الثالث والثلاثين 4-6، 6-3، 6-2 في المباراة الأولى التي جمعت بينهم . و استطاع  ديوكوفيتش أن يحافظ علي سجله بدون  هزيمة في مباريات الفردي في كأس ديفيس منذ  2011 و حتي الان . بينما في المباراة الحاسمة، كان الفوز من نصيب  ميكتيتش وبافيتش، الفائزان  بلقب بطولة “ويمبلدون” بالإضافة الي “ذهبية أولمبياد طوكيو” هذا العام. وصرح  بافيتش بعد المباراة “إنه فوز رائع، لعبنا ضد فريق صعب. نوفاك هو أفضل لاعب في العالم…نحن سعداء بالتأهل الى النهائي .

أقرأ أيضا :نور الشربيني وعلي فرج يتصدروا التصنيف العالمي للاسكواش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى