القصة الكاملة خلف استقالة جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني
مادة إعلانية
مادة إعلانية
فن

القصة الكاملة خلف استقالة جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني

مادة إعلانية

قامت القناة الإخبارية الأوروبية “يورونيوز” بعرض القصة الكاملة خلف استقالة جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني من منصبه يوم أمس الجمعة، حيث أشار جورج قرداحي بأنه قرر وضع “المصلحة الوطنية” على مصلحته الشخصية لمحاولة تخفيف الخلاف الدبلوماسي مع السعودية الذي قامت تصريحاته عن حرب اليمن بإثارتها.

محتوي إعلان

القصة الكاملة خلف استقالة جورج قرداحي:

القصة الكاملة خلف استقالة جورج قرداحي

محتوي إعلان

وصرح جورج قرداحي بأنه استقال قبل قيام الرئيس الفرنسي ماكرون بزيارة مدينة الرياض على أمل أن تساهم الزيارة في تهدئة حدة الأزمة مع لبنان، وأضاف بأنه سوف يستقيل ليقوم بمنح لبنان الفرصة بعد أن قام بإثارة الخلاف مع دول الخليج فيما يتعلق بتصريحاته عن حرب اليمن ، مما ترتب عليه من إدخال الحكومة اللبنانية في حالة من الشلل منذ أسابيع، وقام بالتأكيد بأنه لا يريد التمسك بالمنصب، وأنه سينتهز فرصة أن يكون مفيداً ويقوم بمنح لبنان الفرصة.

وقد تم اقتراح استقالة قرداحي منذ أسابيع ومن الممكن أن تساهم في التخفيف من المشكلة السياسية التي أصابت الحكومة اللبنانية ، وقد أكد مسؤول في رئاسة الجمهورية ، أن الرئيس اللبناني تلقى مكالمة هاتفية من قرداحي ، مؤكداً فيها بأنه سيقوم بتقديم استقالته.

وقد قام الرئيس اللبناني بتوقيع مرسوم 8519 الذي يقضي الموافقة على استقالة جورج قرداحي مساء أمس الجمعة، كما قام رئيس مجلس الوزراء بالتوقيع على نفس المرسوم ليتم تنفيذ القرار بعد توقيع رئاسة الجمهورية والحكومة.

اقرأ أيضا: أول ظهور لياسمين عبد العزيز و أحمد العوضي بعد أزمة مرضها

محتوي إعلاني إضافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى