التخلص من ارتفاع ضغط الدم في 5 خطوات
صحة

التخلص من ارتفاع ضغط الدم في 5 خطوات

ان ارتفاع ضغط الدم له العديد من المخاطر على صحة الإنسان حيث انه “يقتل بصمت”. فمن الممكن ان يكون سبباً رئيسياً للسكتة القلبية أو السكتة الدماغية.

كيف يتم التخلص من ارتفاع ضغط الدم ؟

يعد الرجال أكثر إصابة بهذا المرض مقارنة بالنساء، ولعلاجه ينصح الأطباء بالقضاء عليه قبل أن يسيطر علي الجسم، وخاصة أنه مرض يظهر مع تقدم العمر.

ارتفاع ضغط الدم

يفضل الأطباء علاج ضغط الدم بصورة طبيعية دون اللجوء إلى الأدوية الطبية، ويرجع ذلك إلي حالة الشخص المصاب به، وفي الحالات المتأخرة فليس هناك مفر من تناول الأدوية الطبية.

بعض الوصفات الطبيعية التي ينصح بها الأطباء

–  ممارسة الرياضة:

ارتفاع ضغط الدم

حيث تساعد الرياضة على خفض وزن الجسم ، وتساعد علي تسهّيل عملية نقل الأوكسجين إلى الأوعية الدموية، والتخلص من نسبة الملح في جسم الإنسان، وتساعد الرياضة على زيادة عضلات الجسم.

–  تجنب الانفعال

ارتفاع ضغط الدم

عندما ينفعل الإنسان فإن الغدد الكظرية تفرز هرمون الكورتيزول وهرمون الأندرنالين وهرمون النورادرينالين، حيث تساعد هذه الهرمونات علي تسريع دقات القلب وارتفاع الضغط بالدم، مما يؤدي إلي زيادة إفراز هرمونات الانفعال مما يساعد في ارتفاع ضغط الدم.

–  التقليل من الملح

ارتفاع ضغط الدم

حيث ينصح الأطباء مريض ضغط الدم بتناول كمية من الملح لا تفوق الـ 5 غرامات في اليوم ، وذلك لأن الملح يساعد على زيادة نسبة كربونات الكالسيوم التي تضر الإنسان.

–  الابتعاد عن المشروبات الكحولية

 

ارتفاع ضغط الدم

أكد الأطباء إن أكثر من 50 غراما من الكحول في اليوم يضر بجسم الإنسان، وتؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم.

–  التغذية السليمة

ارتفاع ضغط الدم
1

هناك حقيقة يدركها الجميع بأن التغذية السليمة تعتمد علي الخضروات والفواكه والزيوت النباتية مع تجنب أكل للحوم وأيضا الدهون الحيوانية والسكر يوميا.

–  الاقلاع عن التدخين

ارتفاع ضغط الدم

حيث ان التدخين أحد أسباب الرئيسية، ويرجع ذلك لأن مادة النيكوتين تمنع علي وصول الأوكسيجين إلى الدم، كما أنها تساعد على تجمد البروتينات الشحمية في الدم، وهذا ما يؤدي إلى سدّها وتضييقها.

ويجب علي المصابين بارتفاع في ضغط الدم الامتناع فورا عن التدخين، حيث يعد الخطر على حياتهم أعلى بكثير مقارنة بأصحاب هذا المرض من غير المدخنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى