عصابة خدمة العملاء بالمنيا للاستيلاء علي البيانات البنكية للمواطنين
حوادث

عصابة خدمة العملاء بالمنيا للاستيلاء علي البيانات البنكية للمواطنين

تم ضبط عصابة خدمة العملاء التي تقوم بالاستيلاء علي البيانات البنكية لبعض المواطنين.

عملية ضبط عصابة خدمة العملاء :

حيث قد تمكنت أجهزة أمن المنيا من ضبط خمسة أشخاص قد شكلوا تنظيم  عصابي وكان ذلك بالاشتراك مع خمسة أشخاص آخرين “جارى البحث عنهم”، حيث قاموا هؤلاء الأشخاص بالتخصص في جرائم النصب على المواطنين المصريين وسرقة أموالهم بأسلوب احتيالي غير مألوف.

كيف يتم النصب علي الضحايا ؟

يتم ذلك عن طريق  الاتصال بضحاياهم عبر الهاتف مدعين بأنهم موظفين خدمة العملاء ببعض شركات المحمول وأيضا البنوك، وإبلاغهم بأنهم قد فازوا بجوائز مالية ويطلبوا منهم تحديث البيانات البنكية ليستطيعوا تحويل هذه الجوائز عليها.
وبهذا يتمكنوا من الحصول على بيانات الدفع الإلكتروني الخاصة بالضحايا، ويقوموا باستخدام هذه البيانات في عمل بعض العمليات الشرائية على  مواقع التسوق الإلكتروني، وشحن المحافظ الإلكترونية المفتوحة بعد الاستيلاء على أرصدة الضحايا.

ما تم ضبطه بحوزتهم ؟

حيث وجدوا عدد 5 هواتف وعندما قاموا بفحصها قد تبين أنها تحمل بالملفات التي تحتوي على البيانات الخاصة بالضحايا، والكثير من أوامر الشراء عبر مواقع التسوق الإلكتروني، والكثير من برامج الكمبيوتر التي يمكن استخدامها في أعمال السرقة والاختراق والتخفي والتهكير عبر الإنترنت.

عمليات النصب التي قاموا بها المتهمين

وعندما تم مواجهة المتهمين، قد اعترفوا بعملهم الإجرامي مع باقي المتهمين وأنهم يختاروا أرقام الهواتف عشوائيًا، وقد تمكنوا من عمل 52 واقعة نصب، وبلغت قيمة المبالغ التي استولوا عليها 700 ألف جنيه، وتم عمل كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى