بسبب شيرين عبد الوهاب.. مبروك عطية يوضح حكم حلق المرأة شعرها
فنإسلاميات

بسبب شيرين عبد الوهاب.. مبروك عطية يوضح حكم حلق المرأة شعرها

مبروك عطية يوضح حكم حلق المرأة شعرها، وذلك بعد ظهور الفنانة شيرين عبد الوهاب وهي حالقة لشعر رأسها بعد انفصالها عن زوجها السابق حسام حبيب، ذلك الامر الذي أثار الجدل حول حكم الشرع في قيام المرأة بحلق شعرها.

بسبب شيرين عبد الوهاب.. مبروك عطية يوضح حكم حلق المرأة شعرها

وقد قام الداعية الإسلامي مبروك عطية بالإجابة عن هذا السؤال على قناته الرسمية على يوتيوب قائلاً بأنها ” لا يجوز للمرأة حلق شعرها الا في الضرورة وبوجود عذر طبي” وأضاف بأن الحج الذي هو فريضة يجوز للحاج بأن يقوم يحلق شعره أو تقصيره.

وقد أرفق الدكتور مبروك عطية فتواه بدليل من السنة النبوية الشريفة، حيث استعان بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ” اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُحَلِّقِينَ ” قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَالْمُقَصِّرِينَ , قَالَ : ” اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُحَلِّقِينَ ” قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَالْمُقَصِّرِينَ , قَالَ : ” اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُحَلِّقِينَ ” قَالُوا : وَالْمُقَصِّرِينَ , قَالَ : ” وَالْمُقَصِّرِينَ ” لذلك كان حلق الرجل شعره في الحج والعمرة أولي من قصه.

أما فيما يخص حلق المرأة شعرها، قال مبروك عطية بأنه لا يجوز للمرأة أن تقوم بحلق شعرها مثل الرجال بل تقوم بقص أطراف صغيرة فقط “يوم النحر” وهو أول يوم في عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضاً : أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية مصر الأربعاء 15/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى