محطات في حياة الراحل صلاح ذو الفقار وتفاصيل مجهولة عنه
فن

محطات في حياة الراحل صلاح ذو الفقار وتفاصيل مجهولة عنه

محطات في حياة الراحل صلاح ذو الفقار وتفاصيل مجهولة عنه حيث قام برنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية  من تقديم المذيع حسام حداد والمذيعة جومانا ماهر بتقديم تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان “في ذكرى رحيله.. حيث عرض معلومات فنية في حياة صلاح ذو الفقار” أهمها أنه قد وُلد صلاح الدين أحمد مراد ذو الفقار في مدينة المحلة الكبرى لأبوين من العباسية وكان يؤدي جيدًا في دراسته كما أنه أبطال مصر في الملاكمة.

تفاصيل حياة الراحل صلاح ذو الفقار ودخوله مجال الفن

حياة الراحل صلاح ذو الفقار
حياة الراحل صلاح ذو الفقار

حاز على بطولة كأس الملك في رياضة الملاكمة سنة 1947م، ودخل كلية الطب في جامعة الإسكندرية حتى يرضى والده الذي كان يرغب أن يصبح طبيبا مثل جده؛ لكنه حول أوراقه إلى أكاديمية الشرطة بعد ذلك.

كما تخرج الفنان ذو الفقار من كلية البوليس عام 1946، ليُصبح واحدًا من أهم أبطال معركة الإسماعيلية في 25 يناير عام 1952م التي ظهرت فيها بسالة وشجاعة الشرطة المصرية ضد المحتل البريطاني، وحصل على نوط الواجب العسكرية من الطبقة الأولى من الرئيس جمال عبدالناصر إحترامًا لعمله الوطني.

كما حرص على تقديم أول عمل مع الفنانة شادية في فيلم عيون سهرانة، ثم قام بعد ذلك بأداء دور حسين ابن الريس عبدالواحد في رد قلبي عام 1957 بخفة دمه المعتادة، وبساطة ردود أفعاله، وكان هذا الدور هو خط فارق في حياته الفنية حيث إنطلق بعدها لعالم الشهرة والنجومية، وشارك في أكثر من 250 عملا فنيا منها المسرحي والتلفزيوني والسينمائي والإذاعة، وتجاوز مشواره في السينما إلي حوالي 130 فيلمًا ما بين ممثل أو مخرج.

اقرأ أيضًا: الحالة الصحية للفنانة حنان ترك بعد إصابتها بفيروس كورونا وعائلتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى