شجرة الكريسماس وقبعات سانتا كلوز في شوارع المملكة لأول مرة
عالم

شجرة الكريسماس وقبعات سانتا كلوز في شوارع المملكة لأول مرة

شجرة الكريسماس وقبعات سانتا كلوز في شوارع المملكة لأول مرة، هذا ما رصدته صحيفة “وول ستريت” من احتفالات السعودية ببداية العام الجديد بعد أن سمحت باستخدام شجرة الكريسماس هذا العام .

شجرة الكريسماس وقبعات سانتا كلوز في شوارع المملكة لأول مرة

قبعات سانتا كلوز في شوارع المملكة

ونتج عن سياسة الانفتاح الجديدة التي طبقتها المملكة وجود شجرة الكريسماس وقبعات سانتا كلوز في شوارع المملكة للمرة الأولى في المتاجر، بالإضافة الى أشجار “التنوب” الاصطناعية، حيث يستطيع المتسوقين العثور عليها بسهولة مع قبعات “بابا نويل” وأطواق “رأس حيوان الرنة”.

وأصبحت المطاعم تُعد الآن كعكات الكريسماس، وخاصة “البانيتون” الإيطالية الذي يتم تحضيره عادةً في ليلة رأس السنة.

كما عرضت متاجر الأثاث أكاليل الزهور والشموع الحمراء، في حين قيام بعض الفنادق بتصميم ديكورات داخلية لتتناسب مع احتفالات الكريسماس، ويشمل جزء كبير منها أشجار عيد الميلاد. وبحسب الصحيفة فإن سعر شجرة التنوب البلاستيكية وصل الى 3000 دولار أمريكي.

اعتادت السعودية على حظر الشعائر الدينية بخلاف الإسلام في الأماكن العامة، لكن مستشار الحكومة السعودية “علي الشهابي” أعلن منتصف العام الجاري أنه سيتم بناء كنيسة في السعودية دون نفي رسمي أو تأكيد من السلطات.

و في السنوات الأخيرة، نفذت المملكة العربية السعودية بقيادة ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” تغييرات اجتماعية وإصلاحات اقتصادية كبيرة، مما سمح للمرأة بقيادة السيارة ودخول ملاعب كرة القدم وإعادة فتح دور السينما والسماح بالموسيقى الصاخبة، وأصبحت المتاجر والمطاعم تستقبل الزبائن في أوقات الصلاة، مما يغير السياسة السابقة التي أجبرت هذه الأماكن على الإغلاق في هذا الوقت.

اقرأ أيضا: شروط وخطوات إصدار تأشيرة الخروج النهائي بالسعودية 1443 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى