بالإضافة الى Don't Look Up.. أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض
فن

بالإضافة الى Don’t Look Up.. أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض، حيث تنال الأعمال من هذا النوع على إعجاب العديد من جمهور السينما، سواء كان نهاية العالم بسبب انتشار مرض خطير أو الظاهر الكونية مثل اصطدام أجرام سماوية بكوكب الأرض مثل فيلم Don’t Look Up.

بالإضافة الى Don’t Look Up.. أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

وقد عرضت منصة نتفلكس فيلم Don’t Look Up، والذي يتحدث عن اكتشاف باحثة “جينيفر لورانس” مذنب عملاق في طريقه الى الأرض، وقد توصل أستاذها الدكتور راندال “ليوناردو دي كابريو” الى أن هذا المذنب سوف يصطدم بكوكب الأرض في خلال 6 أشهر، وبالنظر الى حجمه فإن هذا المذنب سوف يتسبب في انقراض البشرية. وبالإضافة الى Don’t Look Up، أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض بفعل جرم سماوي تتمثل في..

 فيلم Meteor، إنتاج عام 1979

أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

تدور قصة هذا الفيلم عن كويكب عملاق “أورفيوس” يتحطم في الفضاء عقب اصطدامه بمذنب الى قطع متفاوتة في الحجم، وتتجه نحو كوكب الأرض بسرعة 30000 ميل في الساعة، ومن المُتوقع أن تصطدم بكوكب الأرض خلال 6 ساعات. لذلك ستضطر الحكومة الأمريكية للكشف عن سلاح سري لحماية كوكب الأرض من الكويكب.

فيلم Armageddon، عام 1989

أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

يتحدث الفيلم عن تعرض كوكب الأرض لمجموعة من الكويكبات التي ستسبب دماراً هائلاً، مع وجود الكويكب الأضخم الذي بحجم ولاية تكساس، سيقوم هذا الكويكب بإنهاء جميع أشكال الحياة على كوكب الأرض حتى البكتيريا، وفي محاولة لإيقاف هذا الكويكب ستقوم الحكومة الأمريكية بإرسال فريق للفضاء واستخدام حفار البترول لعمل حفرة في الكويكب ووضع قنبلة نووية بداخله.

فيلم Deep Impact، عام 1998

أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

يتحدث الفيلم عن التضحية بجزء من البشر من أجل إنقاذ الجزء الآخر، حيث يخاطب الرئيس الأمريكي الشعب ليطلعهم على الخطر القادم على شكل مذنب عملاق، من أجل النجاة منه تم إنشاء مجموعة كهوف تحت الأرض لإيواء مليون إنسان لمدة سنتين، بالإضافة الى 200 ألف عالم ومدرس وجندي وفنان، وسيتم الاختيار بينهم عشوائي بواسطة كمبيوتر.

فيلم Greenland، عام 2020

أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

يتحدث الفيلم عن كويكب “كلارك” قاتل الكواكب وشظاياه المتوجهة لكوكب الأرض، وعندما تبدأ الشظايا بالسقوط وتقع الأولى في المحيط مسببة دماراً كبيراً يبدأ الصراع من أجل البقاء.

مسلسل Salvation، عام 2017

أفضل 5 أعمال عن نهاية الأرض

يتحدث المسلسل عن الكويكب العملاق المتجه الى كوكب الأرض، ليتعاون كل من عالم ملياردير ومؤسس شركة للصناعات التكنولوجية مع طالب من معهد MIT للتكنولوجيا والذي كان أول من تنبأ بالصدام لتصنيع آلة لتغيير مسار الكويكب.

اقرأ أيضا: شاهد بطل فيلم Home alone بعد 31 عامًا على عرضه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى