تعرف على الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت 2022
مادة إعلانية
مادة إعلانية
صحة

تعرف على الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت 2022

مادة إعلانية

الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت، حيث يحاول الكثير من الأشخاص معرفة الخضروات المسموحة في الكيتو ولذلك لانها يعتمد عليها بنسبة كبيرة أثناء القيام بالكيتو دايت لانها يوجد بها كميه قليلة من الكربوهيدرات، أو لأن نسبة الكربوهيدرات الموجودة داخلها تعد طبيعية بنسبة كبيرة وتعد أفضل من الألياف ومضادات الأكسدة، ولذلك سوف نوضح بإختصار نوعية الخضروات المسموح بها في نظام الكيتو دايت خلال هذا المقال.

محتوي إعلان

من المؤكد بأن الكثير يحاول معرفة نوعيه الخضروات المسموحة والممنوعة  في الكيتو دايت وذلك لكي يلتزموا بها للقيام بنجاح حمية الكيتو، وتتمثل في الخضروات الورقية الخضراء، مثل تناول  الفاصوليا والفلفل والجزر و القرنبيط و الخس والبقدونس وغيرها من الخضراوات الأخري.

محتوي إعلان

ما هي الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت؟

  • الفاصولياء الخضراء

تعد فاصوليا الخضراء من الاطعمة المسموحة في نظام الكيتو، لانها من الخضروات  التي تحتوى على الماغنسيوم والكالسيوم، وتحتوي على 7 جرامات من الكربوهيدرا ت، و هذا ما أكدته وزارة الزراعة الأمريكية.

  • البروكلي أشهر الخضروات المسموحة في الكيتو

الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت

يمثل  البروكلي من ضمن الخضروات  المسموحة في الكيتو، و تعتبر من أفضل الاختيارات الصحية التي يمكن استخدامها بشكل مستمر للإبتعاد عن الكربوهيدرا ت، و يسمح استخدامه في إعداد الاطعمه التي يمكن تناولها يوميا، وبجانب انه يحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم ويحتوي كوب واحد على 5 جرامات كربوهيدرا ت.
ويعد من افضل الخضروات الورقية المسموحة في الكيتو دايت، لأنه يحتوى على الحديد والبوتاسيوم والفوليك أسيد، والعديد من المعادن الأخري، ويمكن أختياره لصنع المزيد من السلطات الصديقة لـ النظام الكيتوني.

  • خس الكابوتشا

يمثل من الخضروات منخفضة الكربوهيدرا ت المسموح بها في الكيتو دايت، ويعتمد عليها خلال حمية كيتو بصورة مستمرة، لأنه غنى بالبوتاسيوم والحديد، حيث يمثل كل 100 غرام منه يحتوى على 1.4 جرام من الكربوهيدرا ت الممنوعة في الكيتو كلاسيك، كما انه منخفض السعرات الحرارية، وبه كميه كبيرة من الماء التي تمدنا بالطاقة، مما يجعله مصدراً اساسياً في اكلات الكيتو دايت.

  • رؤوس الكرفس

يتمثل لدي هذا الخضار  أهمية كبرى، ولذلك فإنه يعد من الخضروات المسموحة في رجيم الكيتو دايت، و مسموح في الكيتو تناولة يومياً لانه يحتوى على الفولات والبوتاسيوم وفيتامين ج و للمغناسيوم، ويعد من قائمة خضروات المرطبة للجسم،  لأنه من أنواع خضار التي توجد بها كمية كبيرة من الماء، ويحتوي الساق الواحد منه على جرام كربوهيدرا ت.

  • الجرجير

يمثل  من الخضروات المسموحه للكيتو، و بتناول فنجان واحد منه يعادل 1 جرام من الكربوهيد رات، و يمكن اختياره للاعتماد عليه في السلطات، لأنه صديق في الرجيم الكيتونى.

  • الملفوف الأرجواني

الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت

يمثل  هذا الخضار مصدر مهم في حميه الكيتو دايت، ويعد من الخضروات  المسموح به في نظام الكيتو دايت، ويعد هذا الخضار المسموحة في الكيتو ومن الاطعمة المسموحة في حمية الكيتو، حيث انه من الخضروات المنعشة لأي طبق تُضاف عليه، ومن أهم ما يحتوى عليه الملفلوف الأرجواني ما يلي” بيتا كاروتين، وفيتامين ج” ويعادل كوبا واحدا منه على 5 جرامات من الكربوهيد رات.

  • بوك تشوي

مسموح به في الكيتو، وهو نوع من الخضار المسموحة في الكيتو ويشبه الكرنب إلي حد ما  وله عرق عريق أبيض ولين، و تكون أوراقه خضراء داكن، ويٌسمي في عض الأحيان بالملفوف الصيني، ويعادل كوبا واحدا منه على 1.5 غراما من الكربوهيد رات.

  • الباذنجان

يمثل من احد الخضروات التي تنمو في الأرض و الخضروات المسموحة في الكيتو دايت وعند القيام بتناولها يعادل 5 جرام من الكربوهيد رات، ويحتوي على نسبه عالية من الألياف والمغذيات  مثل المنغنيز و البوتاسيوم و البروتين.

  • السبانخ

تمثل من أكثر الخضروات المسموحه في الكيتو، ويعادل جرام واحد لكل كوبا من الكربوهيد رات، وتحتوي على العديد من المعادن الغذائيه، مثل “الكاروتينات، وفيتامين ج، وغيرها من المعادن المفيدة للجسم”.

  • البامية

تمثل من ضمن الخضروات غير النشوية المرجح بها في الكيتو دايت، وتعد منخفضة الكربوهيد رات، فيعد كل 100 جرام منها يعادل 3.8 جرام من المربوهيجرات، ولذلك فأنها أحد الخضروات التي لا تحتوي علي ما يضر نظام الكيتو و الخضروات المسموحة في نظام الكيتو دايت، وتحتوي على الحديد المفيد للجسم.

  • الفلفل

الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت

يمثل من الخضروات الصديقه للكيتو، ويحتوي على فيتامين C,K والبوتاسيوم ويحتوي علي نسبه قليلة  من الكربوهيد رات  حوالي 7 جرام في الكوب الواحد، ويعد بأنواعه من ضمن الخضروات المسموحة في الكيتو دايت، لانها تقدم العديد من الفوائد للجسم.

  • أوراق اللفت (الكالي)

من الخضروات المسموحة في الكيتو دايت، ويمكن تناولها اثناء القيام بنظام الكيتو دايت لأنها تحت بند الخضار المسموح به في نظام كيتو دايت، وتعد مليئة بالبروتين وفيتامين ك، و تحتوي كوبا واحدا منها على أقل من  1 جرام من الكربوهيدرات.

  • الفطر

يمثل هذا الخضار من الخضروات المسموحة في نظام الكيتو دايت، و تناول هذا الخضار تحتوي على 3 جرامات من الكربوهيدرات لكل كوبا، ويعد من المصادر الأساسي لفيتامين ب و السيلينيوم وغيرها من المعادن، ويعد الفطر احد أهم الخضروات المسموحة في الكيتو دايت، و المسموح تناوله في نظام الكيتو دايت وخاصة عن الإصابة بأعراض أنفلونزا الكيتو.

  • نبات الهليون

يمثل من الخضار المسموح بها في نظام الكيتو دايت، وينتشر هذا النوع من الخضروات  في وصفات الكيتو للمبتدئين، لأنه يحتوى على نص جرام من الكربوهيدرات، و تعتبر مصدر مهم للألياف وحمض الفوليك وغيرها من قائمة الفيتامينات.

  • السلق السويسري

يمثل من الخضروات المسموحة في الكيتو دايت، ويمكن تناول هذا النوع من الخضراوات في نظام كيتو للمبتدئين، لأنه تحتوي على غرام واحد من الأطعمة الممنوعة ” الكربوهيدريد”، و بتناول السلق السويسري يمكنك الأستفادة من العديد من الفوائد المسموح بها مثل الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم، وغيرها من المعادن الأخرى.

  • الكوسا من الخضار المسموحة في الكيتو

يمثل هذا الخضار من الاطعمه المسموحة، وخصوصاً خضار الكوسا، فتعد بديل للأطعمة الغير مسموح بها في نظام الكيتو دايت الغنية بالكربوهيدرات، وتعد غنية  بشكل كبير بالبوتاسيوم، والكالسيوم وتحتوي واحدة من الكوسا على 6 غرامات من الكربوهيدريد، و هذا ما يجعلها جيدة في هذا النظام.

  • الفجل

يمثل الفجل من الخضروات المسموحة في الكيتو دايت، ويعد من الخضروات الورقية التي تساعد على نجاح حميه الكيتو، و تناول كوبا واحدا من خضروات الفجل يوجد بها نسبة 4 غرامات من كربوهيدرات، وتمثل القيمة الغذائيه لكل عود منه 1 جرام فقط من الكربوهيدرات، ولذلك يسمح به في رجيم الكيتو دايت لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تساعد الجسم في الأيام الأولي في الحمية الكيتونية.

  • البصل

الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت

يمثل البصل من الخضروات المسموح بها في نظام الكيتو دايت وهذا وفقاً لما وضحته وزارة الزراعة الأمريكية ضمن قائمة الخضروات المسموحة والممنوعة، ويتم استخدام البصل باستمرار في العديد من الوجبات الغذائية الصحية المسموح بها في الكيتو دايت، وعلى الرغم من أنه مرتفع الكربوهيدرات عن الخضروات السابقة منخفضة الكربوهيدرات.

  • الثوم

يمثل الثوم من الخضروات المسموحة ضمن قائمة الخضروات قليلة الكربوهيدرات، و تعتبر كل 3 فصوص منه يحتوي على 2.8 جرام من الكربوهيدريد، ويعد من الخضروات التي تنمو في الأرض و يعتمد عليه في العديد من الوجبات الغذائيه، فيعد الثوم مسموح به في العديد من الوجبات وخصوصاً صلصة الثوم، وزبدة الثوم، ولكن يجب عليك الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل المعلبات، ولذلك يفضل إعدادها في المنزل، لكى تكون مناسبة لصحتك ومناسبة في نظام الكيتو دايت الخاص بك.

  • الجزر

يمثل من الخضروات المسموح بها في نظام الكيتو دايت، ويمكن تناول هذا النوع من الخضراوات في العديد من الوجبات الغذائية” وجبات نظام كيتو دايت”، لأنه من الخضروات متوسطة الكربوهيدرات، حيث حبة واحدة منه تحتوي علي 5.8 جرام من الكربوهيدرات.

اقرأ أيضاً: نظام الكيتو دايت وانقاص الوزن

محتوي إعلاني إضافي

Esraa Montasser

أنا إسراء منتصر كاتبة محتوي ومحررة في جريدة أخبارك، أهتم بأخبار مصر وكافة أنحاء الوطن العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى