من هو ستيفن هوكينج الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده اليوم؟
تكنولوجيا

من هو ستيفن هوكينج الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده اليوم؟

من هو ستيفن هوكينج؟ تساءل العديد من الناس عن هذا السؤال بعد أن احتفل محرك البحث “جوجل” بعيد ميلاده اليوم الموافق 8 يناير عام 1942.

من هو ستيفن هوكينج صاحب نظرية الثقوب السوداء

من هو ستيفن هوكينج

قام جوجل بنشر فيديو ظهرت فيه الثقوب السوداء التي عُرف بها هوكينج لإحياء ذكرى ميلاده، ولد “ستيفن إدوارد هوكينج” في مدينة أكسفورد ببريطانيا في اليوم الثامن من شهر يناير عام 1942، وكان والده اختصاصي الأحياء المتقاعد وانتقل مع زوجته للعيش في لندن بعيداً عن الغارات الألمانية التي حدثت أثناء الحرب العالمية الثانية.

يعتبر “هوكينج” من أشهر علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون في العالم، وقد درس في جامعة “أكسفورد” ونال درجة الشرف الأولى في الفيزياء.

وقد أكمل دراسته في جامعة “كامبريدج” لكي يحصل على الدكتوراه في علم الكون، وله نظريات مشهورة عن “الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية بالإضافة الى التسلسل الزمني أيضاً”.

وكان يعاين “هوكينج” من مرض التصلب الضموري المعروف باسم “العصبون الحركي”، وعلى الرغم من ذلك، استطاع وبجدارة أن يصير من أكثر العلماء شهرة، وحصل على احترام كبير على كل من المستويين المهني والإنساني.

وقد حقق كتابه الذي يحمل اسم “تاريخ موجز للزمن” المبيعات الأعلى، على الرغم من عد معرفة عدد الذين استطاعوا إكماله حتى النهاية.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الدواجن اليوم في المنصورة السبت 8/1/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى