فيلم Metro يتحدث عن نظرية هرم ماسلو ومستوحي من الحقيقة
فن

فيلم Metro يتحدث عن نظرية هرم ماسلو ومستوحي من الحقيقة

فيلم Metro يتحدث عن نظرية هرم ماسلو حيث قام المخرج علاء فهمي بوضع اللمسات الأخيرة على تصوير أحداث الفيلم الجديد الخاص به والذي أطلق عليه اسم “Metro”، والذي جاءت تفاصيله فيما يخص وقائع حدثت بالفعل داخل مترو جامعة القاهرة.

فيلم Metro يتحدث عن نظرية هرم ماسلو وتفاصيله

فيلم Metro يتحدث عن نظرية هرم ماسلو
فيلم Metro يتحدث عن نظرية هرم ماسلو

قال علاء فهمي في آخر تصريحات له عن تفاصيل الفيلم أنه استمر في تصويره وقت حوالي ما يقرب من شهرين، أما عن التجهيزات فقد تناولت وقت حوالي ما يقارب من شهر، كما قام علاء فهمي بمشاركة الجمهور البوستر الخاص بالفيلم، والذي ظهرت به كلمات مشوقة وهي: we now in final station، أي أننا في المحطة الأخيرة.

جاءت أحداث الفيلم تتحدث عن نظرية تسمى “هرم ماسلو للاحتياجات”، لعالم النفس الأمريكي الذي يُدعي أبراهام ماسلو، حيث يتحدث الفيلم عن هذه النظرية عن طريق عالمين، وهو عالم في المترو من الداخل، وعالم آخر يتحدث عن المترو من الخارج، والفارق الذي يفصل بينهم هو باب المترو، ومن خلال مجموعة من الشخصيات والأحداث، حيث يتم التحدث عن هرم ماسلو على الحاجة لتقدير الذات والتقدير والمكانة الاجتماعية.

ومن المفترض أن يشارك الفيلم في الدورة الثانية من مهرجان الرافدين السينمائي الدولي في دورته الثانية في العراق، وأيضًا استعدادا لـأحد مهرجانات الأفلام القصيرة داخل مصر.

كما تم في الفترة الأخيرة عرض آخر أعمال علاء فهمي، مسرحية باسم هارمونيكا، تم إقامتها على مسرح الهوسابير، يوم الثلاثاء الماضي الذي وافق 23 نوفمبر، والتي قام بها مجموعة من الممثلين الشباب في فئات عمرية متعددة.

اقرأ أيضًا: بعد وصولها 20 مليون مشاهدة.. حقيقة سرقة أغنية الغزالة رايقة

زر الذهاب إلى الأعلى