مصدره قبرص.. زلزال قوي يهز عدة محافظات مصرية
منوعات

مصدره قبرص.. زلزال قوي يهز عدة محافظات مصرية

زلزال قوي يهز عدة محافظات مصرية، حيث قام رئيس “المعهد القومي للبحوث الفلكية” بتوضيح موقف وتوابع الزلزال الذي بدأ في الساعة 3 صباحاً واستمر لمدة 7 دقائق، وكان على بُعد 63 كيلو متر في بافوس في قبرص، وقد بلغت قوة الزلزال حوالي 6.6 درجة على مقياس ريختر، ويبعد حوالي 415 كيلو متر عن سواحل البحر المتوسط في محافظة “دمياط”.

زلزال قوي يهز عدة محافظات مصرية: ضرب قبرص وشعر به سكان القاهرة

زلزال قوي يهز عدة محافظات مصرية

زلزال قوي يهز عدة محافظات مصرية، وقد شعر به المواطنين في مصر بسبب أن عمق هذا الزلزال يبلغ 60 كم وكان قد ضرب قبرص، ولم تحدث أي خسائر نتيجة الزلزال حتى الآن.

وأكد مُتحدث بأن توابع الزلزال حدثت بالقرب من المركز، وقد سجلتها بعض المحطات الدولية ولكنها لم تكن محسوسة في مصر، ويرجع السبب في أن قوتها أقل من الهزة الأصلية، مما نتج عنه عدم الشعور بها.

وأوضح رئيس قسم الزلازل في المعهد، بأن هذه المنطقة نشطة زلزالياً منذ القِدم، وأن حدوث أي زلزال في المنطقة عمقه أكبر من 40 كم سيسبب نشاط ملحوظ يشعر به المواطنين في مصر.

وأكمل كلامه موضحاً بأن هذا الزلزال كان بقوة 60 كيلو متر، لذلك شعر به المواطنين في مصر، ولم تحدث له أي توابع، مُضيفاً بأن الزلزال الرئيسي من العادة أن يكون له توابع ويعمل على تحفيز زلازل أخرى بسبب الهزة الرئيسية، وسوف يتم تبين الموقف في الساعات القادمة.

وقد أثر الزلزال على عدة دول مثل “مصر وفلسطين وقبرص وتركيا واليونان والمملكة المتحدة”.

اقرأ أيضا: الصين تختبر إطلاق شمس صناعية حرارتها أعلى 7 مرات من الحقيقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى