تعرف علي اهم بنود قانون البناء
منوعات

تعرف علي اهم بنود قانون البناء

تعرف علي اهم بنود قانون البناء، حيث حدد قانون البناء الصادر عن مجلس النواب مجموعة متنوعة من الاحتياطات اللازمة للحصول على الترخيص، وبالتالي حظر القانون إدخال أي تعديل أو تغيير في الرسومات المعتمدة إلا بعد الحصول اخذ ترخيص بهذا التعديل أو التغيير وفقًا لـ مبادئ إصدار الترخيص.

نصت المادة 51 من القانون على أنه “يجب أن تدار أعمال البناء أو الأعمال المرخصة وفقًا للأسس الفنية ووفقًا للرسومات والمستندات الصادرة للترخيص، ولا يجوز إدخال أي تعديل أو تغيير جوهري في الرسومات المعتمدة إلا بعد الحصول على ترخيص بإجراء هذا التعديل أو التغيير وفقًا لأسس رخصة إصدار الترخيص.

تحديد القانون لمجموعة التزامات لطالب الترخيص

يكفي في موضوع التعديلات الطفيفة التي تتطلبها شروط التنفيذ بموافقة المهندس أو مكتب هندسي يدير الإعداد، وبالتالي يجب على المهندس أو المكتب إخطار السلطة الإدارية المختصة بشؤون التصميم والتنظيم، على النحو التالي: طالما أنها موقعة على النسخ الأصلية ونسخ من الرسومات المعتمدة، يجب أن تتفق مع المبادئ والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويجب الاحتفاظ بنسخة طبق الأصل من الترخيص والرسومات المعتمدة في موقع التنفيذ إلى تطابق الأعمال التي تدار على ذلك.

كما يحدد القانون مجموعة متنوعة من الالتزامات لطالب الترخيص، وتنص المادة 48 على أن طالب الترخيص ملزم بتوفير الأماكن المخصصة لاستيعاب السيارات وعددها ومساحتها وأسلوبها بما يتناسب مع هدف المبنى، وفقًا لمتطلبات التصميم. العالمية وبالتالي أحكام كود الجراج ضمن الكود المصري لمتطلبات السلامة للمنشآت المتعددة الأغراض، ووفقًا للأسس التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى