إيرادات الجزء الرابع من The Matrix تصل الى 141 مليون دولار
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="pZHipvv2UXg"]
فن

إيرادات الجزء الرابع من The Matrix تصل الى 141 مليون دولار

وصلت إيرادات الجزء الرابع من The Matrix إلى 141 مليون و80 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، وذلك منذ بداية إطلاقه يوم 22 ديسمبر من العام الفائت في السينمات.

إيرادات الجزء الرابع من The Matrix في شباك التذاكر العالمي

إيرادات الجزء الرابع من The Matrix

وتنقسم إيرادات فيلم “The Matrix Resurrections” بين 36 مليون و 280 ألف دولار في دور العرض في أمريكا، و104 مليون و 800 ألف دولار في دور العرض حول العالم، ويقوم ببطولة فيلم “The Matrix 4” الممثل العالمي “كيانو ريفز كاري آن موس ، وجادا بينكيت سميث، ويحيى عبد المتين الثاني، وبريانكا شوبرا، وجوناثان جروف.

وعلى الرغم من مرور 19 سنة على إطلاق الموسم الأخير من الفيلم إلا أنه ما زال يحافظ على شهرته الكبيرة في السينما، وذلك بسبب تحقيقه نقلة نوعية في المعالجات البصرية، والحبكة الخاصة بالمصفوفة، ليعود المسلسل من جديد في ديسمبر الفائت.

وقد نال فيلم “The Matrix” العديد من جوائز الأوسكار، حيث فاز بها “لأفضل مونتاج سينمائي، وأفضل مونتاج صوتي، ومؤثرات صوتية”، بالإضافة إلى فوزه بجوائز Saturn Award لأفضل فيلم خيال علمي وأفضل إخراج، ونال أيضاً جوائز BAFTA Award لأفضل صوت، وأفضل إنجاز في مجال المؤثرات البصرية الخاصة؛ وذلك بالإضافة إلى ترشيحه لجوائز أفضل تصوير سينمائي، وأفضل إنتاج.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الطوب الأحمر اليوم في مصر الأثنين 24/1/2022

زر الذهاب إلى الأعلى