تفاصيل الحالة الصحية للمخرج جلال الشرقاوي بعد إصابته بكورونا
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="5aSooz3XNBU"]
فن

تفاصيل الحالة الصحية للمخرج جلال الشرقاوي بعد إصابته بكورونا

نذكر اليوم الحالة الصحية للمخرج جلال الشرقاوي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث قامت ابنته عبير الشرقاوي بالإعلان عن ذلك عن طريق صفحته الرسمية على موقع السوشيال ميديا فيسبوك كما طلبت من الجمهور الدعاء لوالدها وكتبت مُعبرة: “بابا أصيب بكورونا والرئة فيها مشاكل، رجاء الدعاء له بأن الرئة تستجيب للعلاج بأسرع وقت”.

الحالة الصحية للمخرج جلال الشرقاوي بعد كورونا

الحالة الصحية للمخرج جلال الشرقاوي
الحالة الصحية للمخرج جلال الشرقاوي

الجدير بالذكر أن المخرج جلال الشرقاوي يملك تاريخ كبير في الفن خاصة في مجال المسرح، من مواليد 14 يونيو 1934، كما حصل على كلية العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954، وحصل على دبلوم خاص في تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس سنة 1955، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز سنة 1958 ودبلوم إخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما في فرنسا سنة 1960 ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا سنة 1962 قسم إخراج.

بدأ حياته الأولي كمدرس للعلوم وحصل على وظائف كثيرة أثناء مسيرته الفنية منها مدرس التمثيل كما عمل في مجال الإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967، وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية سنوات 1975 و 1979. وهو أستاذ متفرغ بالمعهد من سنة 2006.

اقرأ أيضًا: سمية الخشاب تعلق علي فيلم أصحاب ولا أعز وعلاقته بحين ميسرة

زر الذهاب إلى الأعلى