ليزي كيتو
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

ليزي كيتو

مادة إعلانية

ليزي كيتو، مع نظام ليزي كيتو يجب أن تنتبه جيدًا لكل جرام من الطعام الذي تتناوله حيث يجب أن يحصل الجسم على ما يقرب من 70 إلى 75٪ من السعرات الحرارية من الدهون، و20٪ من البروتين، وما يصل إلى 5 إلى 10٪ من الكربوهيدرات حيث يبدأ في حرق الدهون للحصول على الطاقة وهذا يعني يجب الحصول على كمية كبيرة من اللحوم والزبدة والقشدة والأفوكادو، ولكن القليل من الفواكه والخضروات الثمينة ولكن مع نظام الكيتو الكسول، ما عليك سوى التركيز على رقم واحد وهو استهلاكك اليومي من الكربوهيدرات.

محتوي إعلان

ما هو ليزي كيتو ؟

  • الكيتو الكسول هو نوع منتشر  من نظام الكيتو ليزي الغذائي. 
  • إذا كان نظام الكيتو ليزي الصحي والأكثر استدامة يجب أن يتضمن الكثير من البروتينات الصحية والخضروات قليلة الكربوهيدرات.
  • يهدف نظام كيتو الغذائي إلى جعل جسمك في حالة الكيتوزية، حيث تحرق الدهون كمصدر أساسي للوقود بدلاً من الاعتماد على الجلوكوز من الكربوهيدرات. 
  • للقيام بذلك، عليك أن تقلل من تناول الكربوهيدرات بشكل كبير بما يكفي بحيث يتلقى جسمك رسالة مفادها أن الكربوهيدرات لم تعد مصدرًا موثوقًا للوقود. 
  • يؤدي هذا إلى حدوث تغيير في التمثيل الغذائي حيث يبدأ جسمك في حرق الدهون الغذائية بشكل تفضيلي وتخزين الدهون في شكل كيتونات ومن هنا جاء اسم “الكيتوزية”.
  • إذا كنت مبتدئًا في نظام كيتو الغذائي، في يوصي معظم الخبراء لحساب احتياجاتك من المغذيات الكبيرة وتعديل النسبة التي ستساعد جسمك على الوصول إلى الحالة الكيتونية.

أما بالنسبة لمعظم الأشخاص يجب استهلاك السعرات الحرارية التالية في نظام ليزي كيتو:

محتوي إعلان
  1. 5-10٪ سعرات حرارية تأتي من الكربوهيدرات.
  2. 30-35٪ سعرات حرارية تأتي من البروتين.

محتوي إعلاني إضافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى