أسطورة الشطرنج نونا تنجح بمقاضاة نتفليكس بسبب Queen’s Gambit
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="sSDpX-otX8I"]
فن

أسطورة الشطرنج نونا تنجح بمقاضاة نتفليكس بسبب Queen’s Gambit

أسطورة الشطرنج نونا “جابرينداشفيلي” نجحت في مقاضاة نتفلكس بسبب مسلسل “Queen’s Gambit”، حيث قد حصلت على حكم في قضيتها التي قد قامت برفعها منذ أشهر، وذلك لتتهمهم بأن المسلسل يتحيز ضد المرأة وإظهارها في المسلسل بأنها لم تقم بملاعبة الذكور في مسيرتها الطويلة في اللعبة.

أسطورة الشطرنج نونا تقاضي نتفليكس بسبب Queen’s Gambit

أسطورة الشطرنج نونا

وطبقاً للتقرير الجديد الذي قامت صحيفة “فارايتي” بنشره، فقد برزت نونا جابرينداشفيلي كلاعبة شطرنج كبيرة في الاتحاد السوفيتي في فترة الستينيات، وقد حصلت على حكم جديد في قضيتها ضد نتفلكس، حيث قالت القاضية بأن حجة “جابرينداشفيلي” معقولة، مؤكدة على أن الأعمال الأدبية معرضة لدعاوي التشهير.

وطبقاً لتقرير الـBBC، فإن أسطورة الشطرنج نونا تقاضي نتفليكس بتهمة التشهير بعد أن جاء في المسلسل بأنها لم تلاعب رجالاً مطلقاً، حيث أنها في الحقيقة قد واجهت ما لا يقل عن 59 لاعب منهم 28 لاعب في مباراة واحدة و 10 من كبار الأساتذة وقد تغلبت عليهم جميعاً وذلك في عام 1968.

وكان ذلك عكس ما تم ذكره في المسلسل الذي قام بنشر حقائق غير صحيحة لنسل الفضل لشخصية “بيث هارمون”، وتحاول “جابرينداشفيلى” الحصول على تعويض قدره 5 مليون دولار، واعتذار من نتفلكس على نشر معلومة خاطئة.

“جابرينداشفيلى” هي لاعبة أسطورية في الشطرنج، وقد ولدت سنة 1941 في بلدة “زوغيدى الجورجية”، وقد بدأت بممارسة لعبة الشطرنج وهي بعمر 13 من عمرها، وقد أصبحت بطلة العالم في الشطرنج وهي بسن ال20، وتعتبر أول امرأة تحصل على لقب “أستاذ شطرنج”

اقرأ أيضا: أندرو جارفيلد أخبر 3 أشخاص فقط بدوره في Spider-man.. من هم

زر الذهاب إلى الأعلى