سوني تستحوذ على شركة ألعاب Bungie بقيمة 3.6 مليار دولار
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="5aSooz3XNBU"]
تكنولوجيا

سوني تستحوذ على شركة ألعاب Bungie بقيمة 3.6 مليار دولار

سوني تستحوذ على شركة ألعاب Bungie، وهي شركة مخصصة لصناعة وتطوير ألعاب الفيديو مقابل 3.6 مليار دولار، وذلك من أجل منافستها مع شركة “مايكروسوفت” الأمريكية التي قامت بشراء الشركة المطورة للعبة Call of Duty بسعر 68.7 مليار دولار.

سوني تستحوذ على شركة ألعاب Bungie لصناعة ألعاب الفيديو

سوني تستحوذ على شركة ألعاب Bungie

وطبقاً لشبكة “سي إن بي سي الأمريكية” فقد ارتفعت أسهم شركة سوني بشكل كبير بنحو 4.3% بعد إتمام الصفقة، وذلك عقب استحواذ سوني عليها وانفصالها عن مايكروسوفت.

وجاءت صفقة شركة “سوني” لشراء Bungie لعد صفقة شركة Take-Two التي وصلت قيمتها إلى 12.7 مليار دولار، حيث ستستولي على لعبة Destiny و Halo بهذه الصفقة.

وستستمر شركة Bungie في العمل باستقلال داخل شركة “سوني” والتي سيظل تقديمها على العديد من المنصات، حيث قد قامت شركة مايكروسوفت بتطوير لعبة Halo عام 2011، وقد أطلقت أحدث ألعابها على إكس بوكس وويندوز في العام الماضي.

وقد استحوذت شركة “مايكروسوفت” على شركة Activision Blizzard المطورة لعديد من الألعاب الشهيرة على مستوى العالم، وأهمها لعبة Call of Duty بمبلغ 68.7 مليار دولار، وكانت بمثابة الضربة القاضية لشركة سوني صاحبة ألعاب البلاي ستيشن، وتعتبر تلك أكبر صفقة في تاريخ ألعاب الفيديو.

اقرأ أيضا: جذع شجرة عملاق على المريخ يثير حيرة العلماء

زر الذهاب إلى الأعلى