خطوات العناية بالبشرة أثناء العمل من المنزل
منوعات

خطوات العناية بالبشرة أثناء العمل من المنزل

 متابعة / نيرة الجندي

الطرق السهلة للاستمتاع بالعناية بالبشرة أثناء العمل، خطوات العناية بالبشرة أثناء العمل من المنزل ، حيث يمكنك الاستيقاظ متأخراً قليلاً وتوفير الوقت الذي تقضيه في التنقل ، وهذا هو الوقت الذي يمكنك فيه البدء في إظهار بعض الاهتمام ببشرتك  ، فهناك بعض الطرق السهلة للاستمتاع بالعناية بالبشرة أثناء العمل من المنزل . 

خطوات العناية بالبشرة أثناء العمل من المنزل

– ترطيب الجسم

يرطب الماء خلايا الجلد ويطرد السموم من جسمك ، التى يجعل بشرتك تبدو باهتة وبلا حياة ، كما أنه يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى بشرتك ، ويمنحها إشراقًا ، ويحسن لون البشرة ، ويحافظ على مرونة البشرة. لذلك احرصى على الحفاظ على رطوبة الجسم  واشربى ما يكفى من الماء لتنقية بشرتك . 

– التقشير

تحتاج بشرتك إلى التقشير والتطهير المنتظم حتى لو لم تخرجي ، يحافظ التنظيف اليومي على نظافة مسامك ويتحكم في الدهون الزائدة والبكتيريا المسببة لحب الشباب والرؤوس السوداء ، ويساعد التقشير مرتين في الأسبوع على التخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب التى تسد المسام ، وتوحيد لون بشرتك .

 

– استخدام المرطب

بصرف النظر عن ترطيب جسمك داخليا بشرب الكثير من الماء ، من المهم تغذية بشرتك بمرطب ، حيث تحبس المرطبات الرطوبة للحفاظ على نضارة بشرتك ونعومتها وحمايتها من أضرار الجو

لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من وضع قناع وجه على بشرتك والاسترخاء على أريكتك ، ويمكنك استخدام مكونات مثل  ” النعناع والخيار والكركم ودقيق الحمص والليمون والعسل والموز والطماطم وخشب وماء الورد والصبار ”  لعمل أقنعة الوجه المنعشة في المنزل ، حيث تساعد هذه المكونات في معالجة العديد من مشاكل البشرة مثل البهتان والتسمير والبثور والرؤوس السوداء .

 

– تدليك الوجه

يبدو تدليك الوجه المريح بعد يوم مرهق أمام شاشة الكمبيوتر المحمول بمثابة السحر، يمكن أن يساعد تدليك الوجه في تحسين الدورة الدموية ، وتحفيز تجدد خلايا الجلد لجعل بشرتك تبدو شابة ومتوهجة .

 

– كريم العين

يميل الضوء الأزرق المنبعث من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وشاشات الهاتف إلى التسبب في تلف الجذور الحرة للجلد ، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء والظلال والتجاعيد تحت العين ، السوق مليء بمجموعة واسعة من كريمات تحت العين التي تمنح البشرة الرقيقة حول عينيك دفعة من الترطيب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى