> FB Twitter instagram youtube linkedin اطلاق سيارة الميكروباص الأخضر الأولي من نوعها لمبادرة إحلال المركبات جريدة أخبارك
إقتصاد

اطلاق سيارة الميكروباص الأخضر الأولي من نوعها لمبادرة إحلال المركبات

تم اطلاق سيارة الميكروباص الأخضر الأولي من نوعها لمبادرة إحلال المركبات المتقادمة، حيث صرح وزير المالية، أنه من المفترض أن تستمر خطة تسليم السيارات في أثناء الشهر الحال طبقاً لمن يقوم بحجز السيارات أولاً.

خطة تسليم سيارة الميكروباص الأخضر :

  • فقد صرح الوزير، عن تسليم ما يقرب من الـ300 سيارة ميكروباص كل شهر.
  •  و تم تسليم 4127 سيارة ملاكي وأخري تاكسي، في الفترة من شهر 4 السابق الي الآن شهر 8 الجاري.
  • ووصلت التكلفة علي الخزانة العامة للبلاد إلى ما يقرب الـ 92.8 مليون ج.م .
  • واعلن أيضاً، أن مبادرة الرئيس المصري لإحلال المركبات المتقادمة بسيارات تعمل باستخدام الغاز الطبيعي، تنول الرضي بين أبناء الوطن بسبب المميزات المتوفرة بالحافز الأخضر، حيث يتم تسليم سيارات حديثة، اقتصادية، وصديقة للبيئة وسهولة في السداد.

اطلاق سيارة الميكروباص الأخضر الأولي من نوعها

مصير السيارات المتقادمة :

  • أوضح وزير المالية أنه يتم إعادة تدوير السيارات القديمة كمواد خام تندرج في تصنيع العديد من الصناعات الأخرى مثل الصناعات المعتمدة علي مادة : الحديد والمطاط والبلاستيك والفايبر، وغيرها.
  • مما يساعد في توفير تكنولوجيات حديثة، وأنشطة صناعية أخري لمجال إعادة تدوير مكونات السيارات القديمة، والحد من تلوث الهواء بشكل كبير، والعمل علي تقليل الانبعاثات الكربونية التي تضر البيئة.

التقديم علي سيارة الحافز الأخضر :

  • صرح رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات بالوزارة، بانة بلغ العدد الكلي للطلبات التي تم استكمال بياناتها من خلال  الموقع الإلكتروني للمبادرة، قد وصل إلى 31ألف طلباً، حيث تم في 15/8/2021 تجديد تقريباً 4701 من السيارات القديمة التي مر 20سنة فيما فوق علي تاريخ تصنيعها، من بينهم 4508 سيارة ملاكي و102سيارة تاكسي و91 سيارة ميكروباص.
  • ومن بين المميزات التي تتوفر بالسيارات هو الحافز الأخضر، حيث بلغت قيمته إلي 10% من قيمة السيارة الملاكي وتصل قيمته المالية إلي 22ألف ج.م كأعلى سعر، ويعتبر هو المقدم للسيارة الذي تقوم  الخزانة العامة للدولة بدفعة  بدلاً عن المواطن، 20% من ثمن سيارة التاكسي الجديدة، وتصل قيمته المالية إلي 45ألف ج.م، و25% لسيارة الميكروباص، وتصل قيمته المالية إلي 65ألف ج.م، ويوجد أيضاً سهولة في الائتمانية لم تحدث من قبل، وبقيمة عائد ثابت للبنك 3% خلال فترة  التقسيط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى