ظهور علامات على وجود كوكب في المنطقة الصالحة للسكن
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="dSUtu8w1VDg"]
تكنولوجيا

ظهور علامات على وجود كوكب في المنطقة الصالحة للسكن

عثر العلماء على كوكب في المنطقة الصالحة للسكن ربما يمكن أن يحافظ على الحياة حول شمس محتضرة على بعد 117 سنة ضوئية عن الأرض، وإذا تأكدت نظريتهم فستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف عالم من الممكن أن يدعم الحياة يدور حول النجم المُسمى “القزم الأبيض“.

اكتشاف كوكب في المنطقة الصالحة للسكن

كوكب في المنطقة الصالحة للسكن

طبقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، قام العلماء باكتشاف حلقة من الحطام المُختلط بهياكل بحجم القمر بجوار النجم المحتضر، والتي تشير إلى كوكب قريب في المنطقة التي تُعرف باسم” المنطقة الصالحة للسكن’، حيث من الممكن أن تتواجد المياه وهي ليست شديدة البرودة أو الحرارة لاستمرار الحياة.

ويعتبر “القزم الأبيض” نجم ميت محترق من وقود الهيدروجين، وسيكون مصير جميع النجوم بما في ذلك شمسنا في النهاية قزم أبيض، لذلك يعتبر العلماء أن تلك النتائج ستقوم بتقديم لمحة عن مصير نظامنا الشمسي عندما تصير الشمس قزم أبيض بعد مليارات السنين.

وقد صرح الباحث الأساسي للدراسة البروفيسور “جاي فاريهي” من كلية لندن الجامعية “UCL” أن الملاحظة كانت جديدة للغاية لعلماء الفلك، وأضاف قائلاً:”هذه هي المرة الأولى التي يكتشف فيها علماء الفلك أي نوع من الأجسام الكوكبية في المنطقة الصالحة للسكن لقزم أبيض”.

اقرأ أيضا: جذع شجرة عملاق على المريخ يثير حيرة العلماء

زر الذهاب إلى الأعلى