المعراج غير حقيقي: إجمالي تصريحات إبراهيم عيسى المثيرة للجدل
فن

المعراج غير حقيقي: إجمالي تصريحات إبراهيم عيسى المثيرة للجدل

نتحدث اليوم عن تصريحات إبراهيم عيسى المثيرة للجدل والتي أحدثت ضجة الفترة الماضية ولا زالت حيث أنه تصريحاته الغريبة المستمرة مازالت تفتح عليه أبواب الانتقادات والهجوم من وقت لآخر، وكانت المشكلة الأخيرة التي كانت سبب أساسي لإثارة الجدل، تصريحاته أمس في برنامجه حديث القاهرة، على قناة القاهرة والناس، فيما يخص حقيقة واقعة المعراج، متدعيا أن المعراج قصة وهمية بالكامل، وأن المشايخ يعرضون وجهة نظرهم فقط.

تصريحات إبراهيم عيسى المثيرة للجدل الفترة الأخيرة

تصريحات إبراهيم عيسي المثيرة للجدل
تصريحات إبراهيم عيسى المثيرة للجدل

كما لم تكن هذه المشكلة الأولى لـإبراهيم عيسى، حيث أنه دائما يتعرض لردود أفعال سلبية كثيرة، ومطالبات بإيقاف برنامجه، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، الآن نتناول أهم الأزمات التي حدثت بسبب تصريحات وآراء عيسى:

أولهم عندما قال إبراهيم عيسى أن هناك صيدلي كان يقوم بتلاوة القرآن عندما كان يؤدي عمله في الصيدلية، موضحا: “ليه أروح صيدلية وألاقي صيدلي قاعد بيقرا قرآن؟ الأهم إنه يراجع الأدوية والمراجع الطبية” وأكمل: ليه أدخل صيدليه ألاقي شخص بيقرا قرآن.

تحدث إبراهيم عيسى من قبل علي ارتداء المايوه من خلال نساء الصعيد ومعظم النساء في مصر على مستوى عام في فترة السبعينيات والستينيات، حيث قال في برنامجه حديث القاهرة: “إذا كنت من مواليد الستينيات حتى منتصف السبعينيات أنا متأكد أنك هتلاقي صورة لـجدتك أو والدتك بالمايوه أو لابسين كت”.

وأكمل: حتى لو كنت منين هتلاقي الصورة، وهي لا كانت عاصية ولا متبرجة ولا كل المصطلحات اللي غرسوها في دماغك عشان تنتقص وتحتقر النساء بما فيهم والدتك.

كما رغب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـوقف برنامج إبراهيم عيسى، بعدما قام بالرد على واحد من رجال الدين حول حقيقة وجود عذاب القبر، موضحا: “عايز أقولك أن مفيش عذاب قبر، والعديد من الباحثين أكدوا كمان أن مفيش معراج.. ليه الرعب والتخويف دا؟”.

كما واجه إبراهيم عيسى الكثير من الانتقادات الكبيرة بسبب أنه قد دافع عن فيلم أصحاب ولا أعز، حيث قام بالرد على منتقدي الفيلم، قائلا: “النجمة منى زكي أخت وفنانة فاضلة وشجاعة وموهوبة، وبتتكلم عن الطبقة المتوسطة وبتكسر الجدار الوهمي اللي كان معمول أن السينما ليها معايير خارجية”.

قام إبراهيم عيسى بإنكار وجود أي عقوبة لتارك الصلاة، موضحا: “الأحاديث اللي بتقول أن فيه عذاب خاص لـتارك الصلاة كلها غير حقيقية؛ لأن يوم القيامة واحد والعقوبة واحدة”.

اقرأ أيضًا: رامز جلال يبدأ تصوير برنامج المقالب الجديد لعرضه رمضان 2022

زر الذهاب إلى الأعلى