أحمد موسى عن حرب أوكرانيا وروسيا: شرارة لحرب عالمية ثالثة
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="TFWP95OXo-k"]
سياسة

أحمد موسى عن حرب أوكرانيا وروسيا: شرارة لحرب عالمية ثالثة

أحمد موسى عن حرب أوكرانيا وروسيا حيث ظن المذيع أحمد موسى، حدوث صدام بين أوكرانيا وروسيا أثناء المدة القادمة، موضحا أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة لن تساعد بالجنود حتى تدافع عن أوكرانيا، وستكتفي بإعطاء الجيش الأوكراني التجهيزات العسكرية.

أحمد موسى عن حرب أوكرانيا وروسيا

أحمد موسي عن حرب أوكرانيا وروسيا
أحمد موسي عن حرب أوكرانيا وروسيا

صرح موسى، في الحلقة الخاصة من برنامج على مسؤوليتي التي قام بتصويرها من السعودية أثناء حضوره الاحتفال بيوم التأسيس، والذي تم عرضه على قناة صدى البلد، أمس الأربعاء: “يعيش الغرب في حالة ذعر بسبب التمدد الروسي وهناك أشخاص ترى أن العقوبات التي تضعها أمريكا ليس لها فائدة بسبب القرار الذي أصدره بوتن الذي يخص الانفصال، وأكمل: أي دخول في حرب مع روسيا ستكون بداية لانطلاق حرب عالمية ثالثة”.

وأكمل مذيع برنامج على مسؤوليتي: النظام العالمي اقترب من الانتهاء، الجميع ينتظر ما سيحدث، هل ستندلع الحرب أم سيظل الصراع على الجوانب الدبلوماسية، موضحا إلى توجه أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني ذهب إلى روسيا.

وبالرغم من التوجيهات الغربية، أصدر الرئيس الروسي بوتين أمر بإرسال قوات إلى إقليمين في شرق أوكرانيا بعد أن اعترف بسيادة الانفصاليين عليهما.

كما قام الاتحاد الأوروبي بالإعلان عن عقد قمة طارئة للأعضاء، غدا الخميس، لبحث الأزمة الأوكرانية-الروسية، فيما لا تظل الأزمة الروسية الأوكرانية تتزايد بين حالة من تأهب لجيشي البلدين، على الحدود، وانتقادات غربية وعقوبات على موسكو، يقابلها دعم صيني.

كما قام رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال بالإعلان عن اليوم قمة عاجلة لرؤساء الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيتم عقدها مساء الخميس في بروكسل لبحث الأزمة الروسية-الأوكرانية بعد اعتراف موسكو باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: مساهمات مصر في قوات حفظ السلام U.N

زر الذهاب إلى الأعلى