أفلام عالمية أدانت الحروب وبشاعة نتائجها.. تعرف عليها
فن

أفلام عالمية أدانت الحروب وبشاعة نتائجها.. تعرف عليها

أفلام عالمية أدانت الحروب، حيث تملك أفلام الحرب حيز ملموس في السينما العالمية وخصوصاً السينما الأمريكية التي كانت متفوقة في تصوير المعارك الحربية، وبدأت تتجه أفلام الحرب إلى الجانب الإنساني، حيث تصور معاناة الجنود في الحرب وحتى الصعوبات التي يعانون منها بعد الحرب.

أفلام عالمية أدانت الحروب وبشاعة نتائجها

Platoon

أفلام عالمية أدانت الحروب

يُعد فيلم Platoon من أفضل الأفلام التي جسدت الحروب، حيث يتحدث الفيلم عن الشاب الجامعي “كريس” الذي تم تشجيعه وشحن حسه الوطني للانضمام إلى الحرب، وهذا ما حدث حيث أنه بعد أسابيع قليلة فقط من بداية الحرب، يتبين أمام كريس تفاهة الأسباب الحقيقية وراء الحرب، وخصوصاً بعد تبين حقيقة عالم الحرب الذي تحول إلى آلة قتل واغتصاب.

Schindler’s list

أفلام عالمية أدانت الحروب

الفيلم مقتبس من قصة حقيقية، حيث يتحدث عن “أوسكار شندلر” وهو رجل ألماني لا يهتم بالسياسة، ورجل أعمال انتهازي غرضه الوحيد هو جمع الأموال وإنفاقه على ملذاته، ويذهب “أوسكار” إلى بولندا كأحد تجار الحروب، يستثمر هناك أوجاع الناس وآلامهم مُستغلاً ظروفهم لزيادة الربح حيث سوف يعقد اتفاق مع النازيين من جهة ومع بولندا من جهة أخرى ليصب في مصلحته فقط.

Saving Private Ryan

أفلام عالمية أدانت الحروب

يُعد فيلم Saving Private Ryan من أفلام عالمية أدانت الحروب، ويتحدث عن أم تطالب عودة ابنها المجند الأخير بعد أن فقدت ثلاثة من أبنائها بسبب الحرب، الابن الرابع هو “جيمس ريان” الذي تم تجنيده في صفوف الجيش الأمريكي الذي يحارب ضد فرنسا، وبعد مطالبات الأم بإنقاذ ابنها تم إرسال فريق مكون من 8 مقاتلين في مهمة لإنقاذ ابنها الوحيد.

Path of glory

أفلام عالمية أدانت الحروب

يتحدث الفيلم عن الحرب العالمية الأولى بين فرنسا وألمانيا، حيث يوجه رئيس الأركان الحربية الفرنسية الأمر إلى أحد الجنرالات لبدء الهجوم على إحدى التلال الاستراتيجية التي يحتمي بها الجنود الألمان رغم معرفته باستحالة المهمة إلا أنه يرسل الجنود في المهمة المستحيلة من أجل ترقيته.

اقرأ أيضا: تعرف على إيرادات فيلم Blacklight في شباك التذاكر العالمي

زر الذهاب إلى الأعلى