أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة جالا فهمي وحياتها الشخصية
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="pZHipvv2UXg"]
فن

أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة جالا فهمي وحياتها الشخصية

نتحدث اليوم عن أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة جالا فهمي حيث توفت أمس الفنانة الجميلة جالا فهمي عن عمر الـ 59 عامًا، وهي تميزت دائما بخفة ظلها وبجمالها التي كانت تظهر بهما دائما على الشاشة سواء عن طريق السينما أو الدراما، وبالرغم من عدد أعمالها القليل إلا أنها تركت اسمها ضمن قائمة نجمات جيلها.

أهم المعلومات عن الفنانة الراحلة جالا فهمي

الفنانة الراحلة جالا فهمي
الفنانة الراحلة جالا فهمي

كما أن هناك الكثير قد يجهل أن الفنانة الراحلة جالا فهمي كانت متزوجة من الموسيقار الكبير عمر خيرت، كما أنها والدة ابنه الوحيد “عمر”، والتي اختارت اسمه من حبها للموسيقار عمر خيرت كما صرح عمر خيرت في أحد اللقاءات التليفزيونية.

توفيت جالا فهمي عن عمر الـ59 عاما، كما أنها ابنة المخرج أشرف فهمي حازت على “ليسانس الآداب” من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، ودخلت مجال الإذاعة والتليفزيون وكذلك قامت بالدخول في عالم التمثيل كما شرعت حياتها الفنية في بداية مبكرة، كما كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان “حكايات راوية وفكري”، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

كما أنه في الجزء الأول من حياتها عاشت في مدينة “سانتياجو” داخل دولة تشيلي، وبعدها ذهبت مع أسرتها في مدريد بمدينة إسبانيا حتى أتقنت اللغة الإسبانية مثل أبناء بلدها، ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من المنطقي أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضا بإجادة حيث أن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

صارت ثقافتها متنوعة ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهي أشياء ساعدتها كثيراً في الفن وكذلك في المجتمع في التعريف وفي محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التي تحضرها في بلدان العالم.

أما عن أهم أفلامها كانت فيلم أول مرة تحب يا قلبي، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، جالا جالا، بنات في ورطة، الحب في طابا، وقبضة الهلالي، وكيد العوالم، إعدام قاضى.

اقرأ أيضًا: أجرأ تصريحات إلهام شاهين في حبر سري: اتعملي قضية وأنا 18سنة

زر الذهاب إلى الأعلى