جامعة بنها تعلن عن مشاركتها في حملة المليون ريادي 2021
محافظات

جامعة بنها تعلن عن مشاركتها في حملة المليون ريادي

 متابعة / أماني كرم

جامعة بنها تعلن عن مشاركتها في حملة المليون ريادي, المنظمة من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية رواد 2030.

وقد اوضح بيان صحفي الأربعاء ، إنه على الراغبين في المشاركة في حملة المليون ريادي من منسوبي جامعة بنها من الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والاجهزة المعاونة والإدارية ، التسجيل من خلال QR Code المرفق الخاص بمنسوبي جامعة بنها فقط.

جامعة بنها تعلن عن مشاركتها في حملة المليون ريادي

تعتبر “ريادة الاعمال” من العناصر الهامة جدا , التي تدفع باقتصاديات الدول إلى الامام , مما يزيد من معدلات النمو الاقتصادي لحل العديد من مشكلات البطالة والدفع بعجلة التنمية إلى ممستقبل افضل يناسب احتياجات سوق العمل. كما أنها تسهم في القضاء على البطالة وتعزيز ثقافة العمل الحر لدي الشباب الجامعي . كيف يمكن التعريف بحملة المليون ريادى ؟

هي حملة أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع بنك مصر والبنك الأهلي المصري بهدف تأهيل مليون رائد أعمال بحلول (عام 2030 ) في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وذلك بهدف تحفيز الشباب على الابتكار والمساعدة في اطلاق مشاريعهم الخاصة

ما هي نوعية البرامج التدربية التي تمنحها حملة المليون ريادى ؟

الحملة توفر البرنامج التدريبي الكامل من خلال مجموعة من الفيديوهات التعليمية الخاصة بمجال ريادة الأعمال باللغتين العربية والانجليزية

ضرورة التسجيل عن طريق الكود الخاص بجامعة بنها؟

وقعت جامعة بنها بروتوكول تعاون مع رواد مصر (حملة المليون ريادى) والذى كان من ايجابياته تخصيص عدد من المنح لطلاب ومنسوبى جامعة بنها على منصة (المليون ريادي) ، والتي تهدف إلى اجتياز ونجاح الطلاب والمتقدمين من السادة اعضاء هيئة التدريس والاداريين لكل المراحل التدريبية المقسمة لثلاث مراحل كاملة ، وعند اجتياز كل مرحلة يحصل المتدرب على شهادة لاجتيازه التدريب ثم الحصول على (كارنية المليون ريادي) في المرحلة الثانية من التدريب، والذي يوفر العديد من المزايا في مجال ريادة الأعمال ومنها الحصول على الدعم وقروض من البنوك والمساعدة في عملية التسويق الرقمى….والعديد من المزايا المتنوعه .

كم مرحلة للبرنامج التدريبى ؟

المرحلة الأولي:

تشمل التعرف على نماذج العمل التجاري للشركات الناشئة،وكيفية اختبار فكرة الشركة الناشئة، والتعرف علي الإدارة المالية للشركات الناشئة، وخطوات تطوير الأعمال للشركات الناشئة، بناء العلامة التجارية مميزة للشركات الناشئة،و اكتساب مهارات القيادة الفعالة لرواد الأعمال،وفهم جاهزية الشركة الناشئة للإستثمار، ومن فكرة إلى مشروع في ٣٠ يوم.

المرحلة الثانية:

تشمل التعرف على القوانين ومنها قانون الاستثمار المصري وتأسيس الشركات، الضرائب المصرية والتأمينات الإجتماعية وما هي لتزامات الشركة الناشئة، وكيفية تعيين وإختيار الموظفين في الشركات الناشئة، إدارة مراحل النمو وتطور الشركات الناشئة، بناء وتطوير فرق العمل في الشركات الناشئة، إدارة المشروعات في الشركات الناشئة، زيادة رأس المال والتمويل للشركات الناشئة، وادارة الازمات واتخاذ القرارات وحل المشكلات لرواد الأعمال.

المرحلة الثالثة:

يتعرف فيها رواد الأعمال على الإبداع والإبتكار لرواد الأعمال،وفهم تحليل البيانات والمعلومات في الشركات الناشئة، وإدارة وتطوير المنتجات الرقمية للشركات الناشئة ، التسويق واستخدام شبكات التواصل الإجتماعي للشركات الناشئة، البيع وإدارة المبيعات لرواد الأعمال، وتعلم التخطيط الإستراتيجي للشركات الناشئة ، وتحفيز وتطوير العاملين في الشركات الناشئة، و فهم قوانين الملكية الفكرية لحفظ حقوق الشركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى