انفجارات وثوران بركان تال بالفلبين.. وآلاف يفرون من منازلهم
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="sSDpX-otX8I"]
عالم

انفجارات وثوران بركان تال بالفلبين.. وآلاف يفرون من منازلهم

الآلاف يفرون من منازلهم بعد ثوران بركان تال بالفلبين، حيث حدث انفجارين في وقت مبكر اليوم الأحد، وقد صرح مسؤولون فلبينيون أن حوالي 3300 شخص قاموا بالفرار من منازلهم المتواجدة حول أكثر براكين الفلبين نشاطاً.

انفجارات وثوران بركان تال بالفلبين

ثوران بركان تال بالفلبين

وقد صرح “المعهد الفلبيني” لعلم البراكين في نشرة أن الانفجارات التي حدثت اليوم كانت من الحفرة الرئيسية للبركان وقد تسببت في أعمدة وصل ارتفاعها بين 400 إلى 800 متر.

وقد صرح مدير المعهد “ريناتو سوليدوم” أن التحذير من بركان تال لا يزال في المستوى الثالث، وصرح لقناة الأخبار التلفزيونية “تيليراديو” أن هذا يعني أنه يوجد نشاط للصخور المنصهرة، وأن الصهارة ترتفع ببطء إلى فوهة البركان وعندما تتفاعل مع الماء تتسبب في الانفجارات.

وصرح مسؤولون محليون أن إجمالي 3383 من سكان بلدتي “أجونسيلو ولوريل” القريبتين من البركان قد انتقلوا إلى المدارس العامة التي تحولت إلى مراكز إجلاء منذ يوم السبت، وقد رفض بعض السكان مغادرة منازلهم مضيفين أن الانفجارات ما زالت خفيفة.

وكان آخر ثوران للبركان في شهر يناير من عام 2020، وأدى إلى تشريد ما يزيد عن 376 ألف شخص، وتوفي حوالي 39 شخصا بسبب المرض خلال تواجدهم في مراكز الإجلاء والحوادث الناتجة عن تساقط الرماد الكثيف.

اقرأ أيضاً: تفاصيل انفجارات السعودية وحرائق ضخمة في شركة ⁧‫أرامكو‬⁩ جدة

زر الذهاب إلى الأعلى