استعراض حفل عبدة الشياطين يتسبب بمأساة في فرح بالدقهلية
حوادث

استعراض حفل عبدة الشياطين يتسبب بمأساة في فرح بالدقهلية

 متابعة / نيرة الجندي 

استعراض حفل عبدة الشياطين  يتسبب بمأساة في فرح بالدقهلية ، واقعة مروعة شهدتها قرية ”  أتميدة ”  التابعة لمركز طلخا ، حيث تحول الاحتفال بنقل جهاز عروس لمنزل عريسها إلى حادث محزن بعد انفجار طفاية حريق خلال استعراض عدد من الشباب أثناء الاحتفال ، وفوجئ الجميع باحتفالات من قبل شقيق العروس وأصدقائه بأمور خارجة عن المألوف والاحتفال بشكل إطلاق طفايات حريق فى الهواء ، ما تسبب فى مصرع ” فتاة وإصابة أخرى “ .

استعراض حفل عبدة الشياطين

وخلال الاحتفال حضر عدد من الشباب بشكل مفاجئ ، حاملين أسطوانات غاز وطفايات حريق ، وبدأوا فى تفريغ شحنتها لعمل أشكال ورقصات معروفة بين الشباب بما يسمى استعراض ” عبدة الشيطان ” ، ولكن انفجرت إحدى طفايات الحريق فاصطدمت بفتاتين ، ”  وأحدثت لهما كسورا فى الجمجمة ، ما تسبب فى وفاة إحداهما ” ، وتحركت قوات الأمن على الفور، وتم القبض على عدد من الشباب الذين تسببو في الواقعة  ، وعرّضوا حياة الآخرين للتهديد ، فضلا عن التسبب في إصابات كادت تودى بحياة فتاتين .

وفاة احدي الفتاتين في حفل عبدة الشياطين

وخلال تلك الأحداث طارت طفاية حريق من أحد الشباب عندما حاول فتحها ، فانطلقت كالصاروخ تجاه الفتاتين ، ما تسبب فى إصابتهما بإصابات خطيرة ، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم ، إلا أن إحداهما توفيت بعد محاولات الأطباء لإنقاذ حياتها .

تصريحات شهود العيان

وقال شهود العيان :  ” فوجئنا بظهور مجموعة من الشباب يرتدون زيا موحدا ، وأجزاء من جسدهم العلوى عاري ،  ويستخدمون طفايات الحريق التى قامو بوضع الوان بها ، وبدأوا فى تقديم استعراضات نارية ، وفجأة وجدنا طفاية حريق تطير فى الهواء ، لتتعالى صرخات النساء الحقوا نور وميادة ” .

تفاصيل الحادث

 قال ”  أحمد والد الطالبة نورا ” ، المصابة خلال الحفل ، إن شقيق العروسة كان يعد لحفل العرس منذ أكثر من أسبوع خلال دعوات على  ” الفيس بوك ” ، وقام بنشر صور بطفايات الحريق من قبله ودعوة الجميع لحضور احتفالية كبرى فى القرية ومفاجآت كبيرة . 

وتابع والد المصابة ،  أن أهالي القرية فوجئوا بعدد كبير من الشباب ”  قاموا بخلع التيشرتات وإطلاق طفايات الحريق بعد أن قاموا بتعديل مكوناته ووضعوا فيه كربون يستخدم فى اللحام بالإضافة إلى هيليوم وبودرة ألوان  ” ، وقاموا بإطلاقها داخل الزفة ، وكانت تشبه القنابل الموقوتة ، وأثناء إمساك أحد الشباب الموجودين بأحدهما انطلقت من يده مثل القنبلة وطارت فى مجموعة من”  البنات ومن بينهما ابنتي كان يقفون داخل بلكونة منزل أمام الحفل ” ، فاصبتهما وأصابت آخرين ولكن اصابات الأخرين بسيطة بينما ” ميادة ” توفيت نتيجة إصابتها ، التي كانت  فى الرأس حيث جاءت مباشرة بالاصطدام بها فى المقدمة ثم استمرت فى التطاير حتى أصابت الآخرين  ، وتم استدعاء سيارة وتم نقل الفتيات إلى المستشفى .

وأضاف ” أحمد والد المصابة ”  أن لأول مرة نشاهد هذا الاحتفالات بهذا الشكل ، فالشباب قاموا بتعليق 4 أنابيب بوتاجاز فى الحفل استعدادا لإشعال النيران به ، وذلك من ضمن الفقرات التى كانوا يستعدون لها ، وأوضح أن الفيديوهات المصورة توضح سلوك شباب غريب على القرية .

الهدف من الاستعراض

وأضاف أن الشباب المشارك فى الحفل بدعوة من شقيق العروسة ، كان هدفهم من هذا الاستعراض أن يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب عدد كبير من المشاهدين ، بينما تحول الفرح إلى مأتم والقرية أصبحت حزينة على ميادة وابنتى، وطالب والد نور بمحاسبة كل من شارك وتسبب فى هذا الكارثة التى أحلت بالقرية بالكامل .

حبس المتهم 15 يوما

أمر مدير نيابة مركز ميت غمر بالدقهلية ، بإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية ، بتجديد حبس المتهم المضبوط فى واقعة حفل الزفاف ، والتى تسببت فى مقتل فتاة وإصابة آخرى ، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تشييع جثمان الضحية 

وكان شيع أهالي القرية بالأمس جثمان ”  ميادة ٱيهاب مصطفى ” ، طالبة بالفرقة الثانية بكلية الٱداب والتي لقيت مصرعها متأثرة بإصابتها من تطاير طفاية حريق واندفعها  نحوها بقوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى