حملة تركية ضد مسلسل Moon Knight بسبب مذابح الأرمن
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="5aSooz3XNBU"]
فن

حملة تركية ضد مسلسل Moon Knight بسبب مذابح الأرمن

حملة تركية ضد مسلسل Moon Knight، المسلسل الذي كان يحتفل بانطلاق أولى حلقاته المصريون بسبب كونه من إخراج المصري “محمد دياب”، ما يجعله أول مخرج عربي في عالم مارفل، وكان قد عبر عن سعادته بتقييمات المشاهدين التي وصلت إلى 9.1/10 على موقع IMDb والذي يعد أعلى تقييم في حلقات مسلسلات مارفل، ولكن لم يستمر هذا التقييم طويلاً.

حملة تركية ضد مسلسل Moon Knight

حملة تركية ضد مسلسل Moon Knight

وقد تفاجئ الجمهور العالمي بمشهد “الإبادة الجماعية للأرمن”، وهو الأمر الذي من النادر أن يُعترف به في أعمال كبيرة مثل “مارفل”، وقد أشاد “الأرمن” بالمشهد بينما عبر الجمهور التركي عن الغضب.

وقد لاحظ العديد من جمهور مارفل أن الجمهور الأتراك قد وضع تقييم 1/10 للمسلسل على موقع IMDb، وذكر العديد منهم أن السبب الرئيسي كان الاعتراف “بمذبحة الأرمن”، وبسبب ذلك نزل التقييم على IMDb من 9 إلى 7.

ويتضمن المشهد المثير للجدل مدح الزعيم المتطرف “أرثر” للآلهة المصرية “أميت” قائلاً: “إذا كانت على قيد الحياة لكانت أوقفت هيتلر، ودمار العراق، والإبادة الجماعية للأرمن”.

وترفض “تركيا” أي محاولة للاعتراف بمذابح الأرمن في عهد الإمبراطورية العثمانية كإبادة جماعية، وقد ردت قائلة بأنه “أمر مشين لا تدعمه حقيقة تاريخية”، مُضيفة بأنها ستلجأ إلى ردود أخرى.

اقرأ أيضا: بروس ويليس يعتزل التمثيل بعد فقدان القدرة على الكلام

زر الذهاب إلى الأعلى