وكيل وزارة التضامن الأجتماعي بالدقهلية يوضح دور المؤسسات2021
المنصورة

وكيل وزارة التضامن الأجتماعي بالدقهلية يوضح دور مؤسسات المجتمع المدني

وكيل وزارة التضامن الأجتماعي بالدقهلية يوضح دور مؤسسات المجتمع المدني، قال الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية ان مؤسسات المجتمع المدني لها دور جاد في المشروع الوطني “الحياة الكريمة”. التي كانت لها دور كبير جدا داخل محافظة الدقهلية وخاصة داخل قوافل الخير. المنظمات غير الحكومية هي كيان مدني ودعاية وتشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، أي أنها مؤسسات شرعية، وبالتالي فإن اندماجها في المبادرات الوطنية كان أمرًا مهمًا حقًا، والتواصل معها يتم بسهولة وبتجاوب كبير على أفضل مستوى.

وزارة التضامن الأجتماعي بالدقهلية توضح أهمية الاهتمام بالمرأة الريفية

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، خلال لقاء مع الإعلاميين باسم طبانة وآية لطفي، في برنامج “هذا الصباح” الذي يذاع على قناة “اكستر نيوز”، أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت مدركة تمامًا لأهمية وضرورة رعاية المرأة الريفية، لذلك تم تنفيذ مشروع “الريفيات الرائدات”. الريادة الزراعية على شفا المرأة المصرية، وهي في وضع يسمح لها بدخول بيوت المرأة الريفية وإيصال أي فكرة لها، وهي أو هي في وضع يسمح لها بالتأثير، والتي قد تكون فكرة ممتازة ولديها أثبت نجاحه داخل سكان المنطقة، وبالتالي أصبح الرائد الريفي دورًا جادًا داخل القرية والمجتمع الأصلي.

عمل الرائدة الريفية كان تطوعيا في البداية

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية أن عمل الرائد الزراعي كان تطوعيًا في البداية ، ويتم إجراء المقابلات معهم لمعرفة ما إذا كان المتقدم لهذا العمل التطوعي يمكنه أداء المهمة المحددة أم لا ، مبينًا انه يجري حاليا صرف مكافآت مالية للرواد الزراعيين من وزارة التضامن الاجتماعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى