قاضي قضاة فلسطين: اقتحام الاحتلال للأقصى انتهاك صارخ للقانون
[lazy-load-videos-and-sticky-control id="2amuQs3TYzc"]
عالم

قاضي قضاة فلسطين: اقتحام الاحتلال للأقصى انتهاك صارخ للقانون

قاضي قضاة فلسطين: اقتحام الاحتلال للأقصى انتهاك صارخ للقانون وجريمة عنصرية، وقام مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية “محمود الهباش” بتحميل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع بسبب جريمتها يوم أمس باقتحام مسجد الأقصى والاعتداء على المصليين.

اقتحام الاحتلال للأقصى وعشرات الإصابات في الضفة الغربية

اقتحام الاحتلال للأقصى

وطبقاً لما صرحته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أضاف “محمود الهباش” في بيان صحفي له يوم أمس الجمعة أن :” اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى جريمة عنصرية وعدوان على أقدس المقدسات الإسلامية في فلسطين وانتهاك صارخ للقانون الدولي” وقام بالتأكيد على أن المسجد الأقصى حق للمسلمين ولا يمكن السكوت على انتهاك حرماته مضيفاً :”شعبنا الفلسطيني يقوم بواجبه الديني والوطني في حمايته والدفاع عنه مهما كان الثمن”.

ولفت النظر إلى أن دولة الاحتلال بسياساتها العدوانية تدفع الأوضاع نحو التدهور والخروج عن السيطرة، وتدفع لتحويل الصراع السياسي إلى حرب دينية عالمية ستحرق الأخضر واليابس وستقوم بنشر الكراهية وعدم الاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وأكمل قائلاً  بأنه لا يمكن أن يكون هناك سلام أو هدوء في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الأقصى وقام بمطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني طبقاً للقوانين من أجل الحفاظ على السلم والأمن في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضاً: تعرف على تفاصيل رحلة الطائرة الصينية المنكوبة

زر الذهاب إلى الأعلى