ترجمة فيديوهات تفسير القرآن كاملا
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

ترجمة فيديوهات تفسير القرآن كاملا

أنهت شركة التنوير للترجمة، مشروع ترجمة فيديو محاضرات تفسير القران الكريم كاملاً من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، لفضيلة الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق الواقعة في 804حلقات فيديو مدتها الإجمالية 404 ساعات من إنتاجتلفزيون دولة الكويت، وقد تجاوزت الترجمة 7500 صفحة، حيث تم ترجمة الفيديو من العربية للإنجليزي بتقنية ومهارة عاليتين، إذ يُحسب هذا نجاحاً كبيرا للشركة. وتمت إضافة نص الترجمة إلى الفيديو ليتمكن المشاهد من الاستماع للتفسير وفي نفس الوقت قراءة المعنى.

مادة إعلانية

وتعتبر شركة التنوير من الشركات الفريدة في مجال ترجمة الفيديوهات لتقديمها مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات في مجال الترجمة إلى اللغات المختلفة بما في ذلك ترجمة الفيديو بين اللغات العربية والإنجليزية في المجالات السياسية والدينية والتعليمية وغيرها.وقد أبدعت الشركة في مجال الترجمة لا سيما ترجمة الفيديو ذو الطابعالدينيوذلك بالنظر لما تشكله هذه الخاصية من أهمية بالغة في هذا العصر الذي نعيش، حيثأن المحتوى الرقمي المعاصر منتشرعلى نطاق عالمي، وأصبحت الكثير من المؤسسات العالمية – والمحلية في بعض الأحيان – تعمل على توفير المحتوى الرقمي والمرئي مترجماً إلى عدة لغات. بل تجاوز الأمر ذلك لتصبح ترجمة الفيديو حاجة ملحة لمن يريد النجاح في عمله، أو لمن يريد أنيصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

المقصود بمفهوم ترجمة فيديو ما

إليك التفاصيل عزيزي القارئ، ترجمة مقطع فيديو معين يعني ترجمة الصوت في هذا الفيديو من لغته الأصلية إلى نص مكتوب في اللغة المراد الترجمة إليها، بحيث يصبح الكلام بشكل عام مفهوم وواضحللمشاهد دون لبس، وهناك نوعين من ترجمة مقاطع الفيديو أولها الترجمة المباشرة: وذلك باحتواء الفيديو ترجمة داخلية لما جاء فيه، ويكون بترجمة فيديو بلغة واحدة فقط على عكس الترجمة الخارجية.
ترجمة الفيديو الخارجية: وتكون بوجود ملف ترجمة فيديو خارجي يتم دمجة باستخدام برامج متخصصة لذلك، ومن مزاياه أنه يكون بترجمة فيديو بأكثر من لغة.

خطوات ترجمة فيديو

مادة إعلانية

تفريغ نص الفيديو كتابياً.
تحديد المدة الزمنية اللازمة للقيام بترجمة الفيديو.
ترجمة نص الفيديو إلى اللغة المطلوبة.
عملية التدقيق.
مزامنة النص على شكل ترجمة فيديو باستخدام برامج متخصصة.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 أدعية مستجابة من الكتاب والسنة النبوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى