ترجمة روايات العربية إلى الإنجليزية.. فرصتك للربح والشهرة
منوعات

ترجمة الروايات العربية إلى الإنجليزية.. فرصتك للربح والشهرة

يصاب الكثير من الكتاب وهواة كتابة الروايات أحيانا بالإحباط بسبب عدد المبيعات المنخفض لرواياتهم المؤلفة باللغة العربية وذلك للأسف بسبب واقع قلة القراءة بشكل عام في الدول الناطقة بالعربية. وفكرة ترجمة رواية عربية إلى الإنجليزي تعتبر الخطوة الأفضل على الطريق الصحيح فهي تفتح آفاقا كبيرة جدا أمام الكاتب للوصول إلى الشهرة والمبيعات التي لم يتوقعها أبدا.

طرق ترجمة رواية من العربية إلى الإنجليزية

إن فكرة ترجمة رواية من عربي لإنجليزي فكرة ممتازة، وكل ما عليك هو البحث عن مترجم أو شركة ترجمة ذو خبرة في مجال الترجمة الأدبية وترجمة الروايات، حتى يتمكن من نقل المعاني الموجودة في روايتك دون إضافة شيء منها. وهناك الكثير من الأمور يمكنك من خلالها التحقق أن شركة الترجمة أو المترجم قادر على ترجمة رواية ما بشكل احترافي، يمكننا تلخيص هذه الخطوات بالتالي:

  • طلب نموذج عن أعمال ترجمة روايات سابقة قام بها المترجم أو شركة الترجمة.
  • طلب ترجمة عينة (صفحة أو صفحتين) من روايتك وفحص جودة الترجمة من خلال طرف ثالث.
  • ترتيب اجتماع وجها لوجه أو عبر الإنترنت مع المترجم/ شركة الترجمة.

كيف يمكن تحقيق الربح من ترجمة رواية من عربي لإنجليزي

إذا أردت أن تحقق الربح وتستفيد لأبعد حد من ترجمة رواية من العربي إلى الإنجليزي فأفضل طريقة يوصي بها خبراء المبيعات الإلكترونية هي نشر الرواية المترجمة وعرضها للبيع على موقع أمازون، الذي يعتبر أكبر المواقع عالميا في المبيعات، ومبيعات الكتب والروايات تحديدا. عرض ترجمة روايتك على موقع أمازون باللغة الإنجليزية يمكنك الملايين من المتحدثين باللغة الإنجليزية من الاطلاع عليها ومعرفة مختصرها واسم كاتبها، مما يمنحك الشهرة قبل كل شيء، بالإضافة أن الدول الناطقة باللغة الإنجليزية تهتم كثيرا بالقراءة والاطلاع على الأدب الحديث المكتوب من قبل شعوب أخرى.

أفضل خدمات ترجمة الروايات المعتمدة

تعد شركة التنوير للترجمة واحدة من أهم وأفضل الشركات التي تقدم خدمات ترجمة الروايات من العربي إلى الإنجليزي، كما تقدم أيضا خدمات ترجمة رواية من العربية بالتقسيط، وهي خدمة أطلقتها أثناء انتشار وباء الكورونا، من باب التخفيف على الكتاب والمؤلفين. وقد حققت إنجازات متميزة بترجمة العديد من الروايات لكتاب من فلسطين، الأردن، السعودية، المغرب والكويت خلال فترة الكورونا.

اقرأ أيضاً: عالم ميتافيرس يشهد بيع سلع افتراضية خلال منصتها الاجتماعية

زر الذهاب إلى الأعلى