تعرف على أكثر 10 حقائق غريبة عن أستراليا
عالم

تعرف على أكثر 10 حقائق غريبة عن أستراليا

10 حقائق غريبة عن أستراليا، يجب أن نشير في البداية إلى كونها مجتمع ديمقراطي مستقر كما أنها توجد في النصف الجنوبي للكرة الأرضية ويقع على حدودها الشمالية بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز، كما يحدها من الشرق بحر كورال وبحر تسمان ويحدها من الجنوب ممر باس والمحيط الهندي وهي قارة كاملة عاصمتها كانبرا، ولكن هل تعلم ما هي أكثر 10 حقائق غريبة عن أستراليا؟ دعنا نتعرف عليها.

تعرف على 10 حقائق غريبة عن أستراليا

تعتبر على درجة كبيرة من التطور وهي واحدة من الدول الغنية وتضم ما يزيد عن 20 مليون نسمة، حيث يعيش 70% منهم في المدن المتحضرة العشرة فدعنا نتعرف على 10 حقائق غريبة عن أستراليا:

10 حقائق غريبة عن أستراليا
تعرف على أكثر 10 حقائق غريبة عن أستراليا

 1- أستراليا سادس أكبر دولة في العالم

تعتبر مساحتها من أكبر المساحات فهي تعد سادس أكبر دولة  في العالم بعد روسيا وكندا والصين وأمريكا والبرازيل، إلا أن عدد سكانها قليل نسبيا بالنسبة لمساحتها الشاسعة.

2-تمتلك أطول حدود في العالم

تمتد حدودها إلى 5614 كم ويبدأ في ولاية كوينزلاند ويمتد إلى خليج أستراليا الكبير في جنوب أستراليا.

3- احرص على السير إلى اليسار

 بالتأكيد أنت تعلم بأن الأستراليين يقودون سياراتهم إلى اليسار، لكن هل تعلم أنّهم يسيرون إلى اليسار أيضًا؟! إذ إن قواعد السير لا تنطبق فقط على سائقي السيارات وإنّما على المشاة أيضًا. ليس من الخاطئ أن تسير على الجانب الأيمن من الطريق، لكن ستلاحقك نظرات بقية المشاة في هذه الحالة. فاحرص إذن على المشي إلى اليسار إن لم تكن ترغب في أن تظهر بمظهر الأحمق في أستراليا.

4- يهتمون بقهوتهم بشكل كبير

من الأمور التي تثير العجب أن المقاهي العالمية مثل ستاربكس في منافسة المقاهي المحلية، ستدرك مدى اهتمام سكان البلد بالقهوة وحرصهم على جودتها.فقد أقفلت شركة ستاربكس ما يزيد على 70% من فروعها في أستراليا عام 2008 بسبب فشلها في مضاهاة المقاهي المحلية

5- يوجد بها مقر لأكبر مزرعة أبقار في العالم

وهي مزرعة” أنا كريك ” تقع في جنوب أستراليا وتبلغ مساحتها 24 ألف كم مربع وهي أكبر بـ8 آلاف كم مربع من محطة الإسكندرية في الإقليم الشمالي لأستراليا وأكبر بـ8 أضعاف أكبر مزرعة أبقار في أمريكا والتي تقع في ولاية تكساس.

6- توجد بها 200 لغة ولهجة مختلفة

من الأمور التي تثير الدهشة كون مواطنيها يتحدثون 200 لغة ولهجة مختلفة بما في ذلك 45 لغة للسكان الأصليين ، واللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعا ويأتي بعدها الإيطالية واليونانية والكانتونية والعربية والفيتنامية والماندرين.

7- تعد أكثر القارات المأهولة جفافا

فهي أكثر القارات المأهولة جفافا حيث لديها واحدا من أدنى معدلات سقوط الأمطار في العالم، كما أن 3 أرباع أرضها قاحلة أو شبه قاحلة، أما المناطق الخصبة فهي تسقى جيدا لذا تساهم بفاعلية في المساعدة في إطعام العالم.

8- يدفعون أغلى فواتير كهرباء في العالم

 الجدير بالذكر أن سكانها يدفعون أغلى فواتير كهرباء.

9- ىالمملكة العربية السعودية تستورد الجمال من أستراليا

حيث تملك حوالي مليون جمل بري ترغب في التخلص منهم.

10- لا يتمكن حيوانات الكانغارو والأيميو المشي إلى الخلف

 لذا فهما رمز الحكومة الفيدرالية في إشارة إلى التقدم للأمام دائما.

هل تعرف بماذا تشتهر دولة أستراليا؟

 10 حقائق غريبة عن أستراليا

تعرف دولة أستراليا بكونها تمتلك طبيعية فريدة من نوعها، كما تمتلك صحراء شاسعة كما مازالت تحتفظ تلك المحميات الطبيعية بنظمها البيئية البكر والنقية التي تمتد للآلاف السنين بعيداً عن آثار التجاوزات البشرية الحديثة، وبها أيضا أشهر المعالم منها دار أوبرا سيدني، منتزه الحيّد المرجاني العظيم، جسر ميناء سيدني، منتزه أولورو- كاتا تجوتا الوطن، وشاطئ الجنة البيضاء.

اقرأ أيضاً: جذع شجرة عملاق على المريخ يثير حيرة العلماء

زر الذهاب إلى الأعلى