تعرف على قصة روبرت كرين وإسلامه وأهم الكتب الخاصة به
ثقافة

تعرف على قصة روبرت كرين وإسلامه وأهم الكتب الخاصة به

روبرت كرين وإسلامه، هو “مستشار الرئيس الأمريكي نيكسون”  ولد في السادس والعشرين من مارس في عام 1929 تزوج وأصبح وأب لخمسة أولاد وكان قد سبق وحصل على دكتوراه في القانون العام  ثم حصل على دكتوراه في القانون الدولي والمقارن، وهو رئيس جمعية هارفارد للقانون الدولي ، وقد أسس مركز الحضارة والتجديد، أحد كبار خبراء السياسيين في أميركا، دعنا نتعرف على قصة روبرت كرين وإسلامه.

ماذا تعرف عن روبرت كرين وإسلامه

 روبرت كرين وإسلامه
قصة روبرت كرين وإسلامه

 كان الدكتور روبرت كرين قد تم تكليفه بالقيام بتلخيص ملف كامل عن الأصول الإسلامية بالإضافة إلى كونه قام بمتابعة بعض الندوات والمؤتمرات عن الإسلام وذلك بأمر من حكومته، وقد شارك في تلك الندوات عدد من قادة الفكر الإسلامي, منهم الدكتور حسن الترابي الذي تكلم عدة مرات وشرح الإسلام، ثم رآه يصلي ويسجد فأعتقد في هذا إهانة له ولإنسانيته أول الأمر.

ولكنه أدرك بعد ذلك أن الشيخ حسن الترابي ينحني لله ويسجد له وبما له من ثقافة وعلم تيقن له بأن هذا العمل هو الصحيح. إضافة إلى لقائه مع البروفسور روجيه غارودي في دمشق وأفكاره لذلك وجد أن الإسلام هو الحل الوحيد، فهو الذي يحمل العدالة في مقاصد الشريعة وفي الكليات والجزئيات والضروريات، وهو كمحام كان يسعى إلى مبادئ ليست من وضع البشر, وكل هذه المثل العليا وجدها في الإسلام، وهكذا أنشرح قلبه للإسلام ومن يومها في عام 1980م أعلن إسلامه وأطلق على نفسه اسم فاروق عبد الحق.

وقد أطلق ذلك الاسم على نفسه تيمنا بالفاروق عمر بن الخطاب “رضي الله عنه” وأصبح د. فاروق عبد الحق منذ ذلك الوقت أخذ يهتم في مستقبل الإسلام في أمريكا وله أطروحات مهمة في المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد الإسلامي في أمريكا الشمالية المعروف اختصاراً بـ ISAN والذي عقد في الفترة ما بين 29/8 إلى 1/9/1986م بمدينة إنديانا بوليس، والذي خصص لمناقشة مستقبل الإسلام في أمريكا الشمالية.

وكان دائماً ما يوجه النقد إلى الغرب لنظرته الضيقة نحو الدين الإسلامي، لكن لم ينجوا المسلمين في الشرق والغرب أيضا من ذلك النقد لكونهم لا يفهمون الدين حق فهمه ولا يطبقون التعاليم الإسلامية كما ينبغي أن تطبق.. يقول: من الصعب أن يفهم الغربيون حقيقة الإسلام، لأن كثيرًا من المسلمين الذين يعيشون في الغرب لا يطبقون «الدين المعاملة»، ولا يعيشون حسب تعاليم الإسلام.

أهم الكتب والمقالات الخاصة بروبرت كرين:

روبرت كرين وإسلامه
قصة روبرت كرين وإسلامه

في عام 1995، عمل ككاتب في فابريكا وهي مدرسة للفن والإعلام في إيطاليا، وكان له العديد من الكتب والمقالات ويعد من أهمها:

  • 48 قانوناً للسلطة
  • فن الإغراء
  • 33 إستراتيجية حرب.
  • القانون الخمسون.
  • الإتقان.
  • قوانين الطبيعة البشرية.
  • قواعد السطوة.
  • كيف تمسك بزمام القوة.

اقرأ أيضا: كتاب الذكاء العاطفي يكشف كيف يخضع العقل لسيطرة العاطفة

زر الذهاب إلى الأعلى