10 حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة واضرارها الصحية
منوعات

10 حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة واضرارها الصحية

حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة، في الفترة الأخيرة اتجه معظم الناس إلي “الوجبات السريعة” وأدمنوها بشدة “خاصة الشباب والأطفال” نظراً لكون هذه المطاعم تقدم لهم العديد من الوجبات الفريدة والمميزة ذات المذاق الرائع ولكنها في الوقت نفسة تحتوي علي نسبة عالية من الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة مما يجعلها مضره بالصحة.

10 حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة

حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة
حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة

هناك العديد من الحقائق الصادمة عن “مطاعم الوجبات السريعة” حيث انها تستخدم حيل عديدة من اجل “زيادة نسبة المبيعات وتحقيق أكبر نسبة ربح ممكنة”، وفيما يلي سوف نعرض لكم 10 حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة:

حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة

  • تقوم “مطاعم الوجبات السريعة” بإختيار ألوان مخصصة لفتح الشهية “خاصة اللونين الأحمر والأصفر” الذين يشتهروا بكونهم أكثر الألوان التي تفتح الشهية وتجذب انتباه الأفراد إلي الطعام حتي إن لم يكونوا جائعين فهذه الألوان قادره أن تشعرك بالجوع.
  • تتسرع “مطاعم الوجبات السريعة” في إعداد وتجهيز البرجر نظراً لكونها “تقدم عدد كبير من البرجر في وقت بسيط لا يتخطي 30 ثانية” حتي تتمكن من تقديم الطعام لأكبر عدد من الزبائن في وقت بسيط حتي لا يمل الزبون من انتظار الطعام ويضطر لترك المطعم والذهاب إلي مطعم آخر.
  • يتم إعداد وتجهيز الوجبات بحيث تكون “مناسبة للأكل بسرعه” كما أنها تسعي إلي تقديم الطعام بطريقة مميزة لكي تسهل من تناول الطعام بأقصى سرعة.
  • ليست كل السلطة التي تقدم في المطاعم من الطعام الصحي، فهناك بعض أنواع السلطات التي تحتوي “علي عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة” مما يجعلها وجبة مناسبة لزيادة الوزن وليست كما يعتقد الكثير وجبه تناسب الحمية الغذائية.
  • تقدم بعض “مطاعم الوجبات السريعة” القهوة في أكواب “مصنوعة من مادة الستايروفوم” كبديل للأكواب الورقية مما يجعل هذه الأكواب تحتوي علي مواد كيميائية عند تعرضها لحرارة عالية وهذا بدوري يؤثر سلباً علي الجهاز العصبي بالإضافة إلي كونه يتسبب في الإصابة بالاكتئاب وانخفاض التركيز.
  • تقوم بعض “مطاعم الوجبات السريعة” بإضافة السليكون إلي البيض الذي يكون عبارة عن “خليط مكون من مادة الجلسرين مخلوطة بمادة الديميثيلبوليسيلوكسان” الذي يعد نوع من أنواع السليكون الذي يضاف إليه E552 لكي تقوم بجعل الطعم ذو مذاق أفضل بالإضافة إلي جعل البيض طازج.
  • حقائق لا تعرفها عن مطاعم الوجبات السريعة انها تقوم بـ تقديم “المشروبات الغازية المثلجة” مع الوجبات لأنها تزيد من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
  • لا يفضل أن تذهب إلي “مطاعم الوجبات السريعة” في بداية اليوم كأول زبون لكي تضمن أن “فنجان القهوة الذي سوف تتناول لا يحتوي علي رواسب من المواد الكيميائية” التي تستخدم في تنظيف مكنه القهوة في بداية اليوم.
  • تسعي مطاعم الوجبات السريعة جاهدة لكي تكون رائحة الطعام نفاذة تجذب انتباه الافراد في الشارع لكي يذهبوا إلي المطعم ويتذوقوا الطعام ذو الرائحة الشهية.
  • تضيف “مطاعم الوجبات السريعة” مع الطعام العديد من الصوصات التي تزيد من “شهية الزبون وتدفعه لشراء وجبه أخري”.
  • تستخدم “مطاعم الوجبات السريعة” مادة بروبيونات الصوديوم التي تمنع “تكاثر البكتريا في الطعام” وبالتالي تحافظ علي الطعام طازج لفترة أطول.

اقرأ أيضاً: نظام التخسيس الكوري ينقص الوزن ويحافظ على الصحة

زر الذهاب إلى الأعلى