أفلام عيد الأضحى التي سيتم عرضها في السينما أبرزهم أحمد عز
فن

أفلام عيد الأضحى التي سيتم عرضها في السينما أبرزهم أحمد عز

نتحدث اليوم عن أفلام عيد الأضحى التي شهدتها الساحة الفنية حيث يعتبر الأفلام السينمائية هي منافسة كبيرة بين مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، حيث يتنافس كثير من الفنانين، ومن المفترض أن يتم عرض مجموعة من أفلام عيد الأضحى 2022 في دور العرض المصرية خلال موسم أفلام العيد، ومن أهمهم فيلم كيرة والجن للفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز.

قائمة أفلام عيد الأضحى

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

1- كيره والجن

حيث قام المخرج مروان حامد بالعمل من انتهاء تصوير فيلم كيره والجن، لذلك جاء في كواليس تصوير الفيلم مجموعة من الأماكن التي تحيط بمحافظة القاهرة والإسماعيلية، ومجموعة من المشاهد الداخلية والتي تم تصوير مشاهده في عدد كبير ومختلف من الاستوديوهات.

يتحدث العمل عن حقبة هامة في تاريخ مصر في فترة ثورة 1919، حيث جاءت تفاصيل العمل واقع المجتمع المصري في المدة ما بين الاحتلال الإنجليزي، ويوضح عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة إلى عام 1924، وذلك عن طريق أبطال منسيين دخلوا في معارك وتضحيات هامة من أجل الاستقلال، لتوضح للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

2- فيلم عمهم بطولة محمد إمام

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

جاء من المتوقع أن يتم عرض فيلم عمهم من بطولة محمد إمام في موسم عيد الفطر المبارك، لكن حرص القائمين على الفيلم بتأجيله حتى يصبح من ضمن موسم عيد الأضحى 2022، والفيلم من إخراج حسين المنباوي وتأليف وسام صبري، وإنتاج أحمد السبكي، كما اشترك في بطولته مع محمد إمام، وكل من سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وآيتن عامر.

3- فيلم بحبك لـتامر حسني

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

حرص تامر حسني بالإعلان عن موعد عرض الفيلم، هذا عن طريق موسم عيد الأضحى المبارك القادم، وطرح البرومو الرسمي للعمل أثناء الفترة القليلة السابقة حيث اعتبره نوع من الترويج والتشويق للفيلم.

4- فيلم مستر إكس لـأحمد فهمي

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

حيث حرص النجم أحمد فهمي على المشاركة في الموسم عيد الأضحى 2022، بفيلمه الجديد الذي جاء باسم مستر أكس والتي قامت فيه الكاتبة أماني التونسي بالكشف عن تفاصيل كتابة فيلم مستر أكس بعد حملة تساؤلات عن تشابه فيلم أحمد فهمي من فيلم الفنان الراحل فؤاد المهندس، موضحة: “فيلم مستر أكس، ليس له علاقة بفيلم أخطر رجل في العالم، والذي قدمه فؤاد المهندس في عام 1967، كما أن تفاصيله جديدة ومختلفة عما قدم من قبل وهو يدور في إطار كوميدي رومانسي”.

اقرأ أيضًا: القصة الكاملة في طلاق ياسمين صبري وأبو هشيمة وأول تعليق منها

زر الذهاب إلى الأعلى