تعرف علي مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران لعام 2022
مادة إعلانية
مادة إعلانية
تعليم

تعرف علي مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران لعام 2022

مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، يبحث الكثير من “طلبة الثانوية العامة” عن “مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران للعام الدراسي الجديد 2022″، حيث أن الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران يقبل عليها عدد كبير من طلبة الثانوية العامة بالرغم من ارتفاع تكلفة الدراسة بها، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال مصاريف وتنسيق الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بالإضافة إلى شروط الالتحاق بها.

 مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

تم تأسيس “الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران” في عام 1932 أي منذ حوالي أكثر من 75 عام، عندما صدر مرسوم ملكي يقر بإنشاء “شركة مصر للطيران محمول عليها اسم مصر وعلم البلد”، بدأت الدراسة فيها في شهر يونيو عام 1932 في مطار ألماظة وفي عام 1971 صدر القرار الجمهوري رقم 2935 والذي يقر بإنشاء هيئة المعهد القومي للتدريب على أعمال الطيران المدني كما قامت بدمج معهد مصر للطيران إليها.

تعتبر “الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران” مؤسسة تعليمية مختصة في “مجال التعليم والبحث العلمي والتجاري” بهدف تقديم كوادر بشرية مميزة لسوق العمل من أجل تحقيق التدريب المتكامل والمستمر الذي يتناسب مع التكنولوجيا والبحث العلمي.

مادة إعلانية

اقرأ أيضاً: مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لعام 2022

ما هي افضل اكاديمية طيران في مصر؟

وجد في مصر 3 كليات معتمدة لدراسة الطيران وهي كالتالي: كلية مصر للطيران كلية مراقب الحركة الجوية كلية تدريب إدارة الطيران.

ما هي افضل اكاديمية طيران في العالم؟

أفضل أكاديميات الطيران في العالم هي: CAE Oxford Aviation Academy. CTC Wings (Europe). Flight Safety Academy (USA). Pan AM International Flying Academy. Singapore Flying College.

كم عدد سنوات دراسة الطيران في مصر؟

للحصول على رخصة طيار تجاري (CPL) : -ستحتاج في المتوسط ​​من عام إلى عامين (في بعض الحالات القصوى 3 سنوات). رخصة طيار خاص (PPL): -ستحتاج إلى حوالي 3 إلى 6 أشهر فقط تكون مدة الدراسة 12 شهر فقط لكل من تخصص المراقبة الجوية وتخصص علوم الطيرانو تخصص علوم الاتصالات.

ازاي اقدم في اكاديمية الطيران؟

مادة إعلانية

4 صورة شخصية بخلفية بيضاء صورة آخر مؤهل دراسي، شهادة بيان درجات الكلية إذا كان المتقدم خريج كلية. صورة شهادة الميلاد يتم التوجه بهذه الأوراق لأحد مقرات الأكاديمية.

ما هي كليات الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران؟

تتضمن الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران عدد من الكليات هي:

  • الكلية المصرية للطيران: التي تختص بتدريب الطيارين علي استخدام “أحدث الطائرات” بالإضافة إلى تدريبهم علي “المحاكيات والمعامل تحت إشراف مدربين مؤهلين لديهم خبرات عالية”، تقوم الكلية المصرية للطيران بتأهيل الطيارين وتخريج كوادر تستطيع تحمل المسؤولية لكي تعمل في شركة مصر للطيران.
  • كلية المراقبة الجوية: تختص “كلية المراقبة الجوية” بتأهيل ضباط المراقبة وفقاً للمعايير الدولية المنصوص عليها، بدأت “كلية المراقبة الجوية في عام 1963”.
  • كلية الدراسات المتخصصة: تم إنشاء “كلية الدراسات المتخصصة” في عام 2006 بهدف خدمة مجتمع الطيران لكي تكون مختصة بتدريس كل ما له علاقة ب”مجال الطيران في جميع التخصصات” حيث أنها تقوم بعمل دورات في طب الطيران وإدارة المطارات وشركات الطيران وإدارة وعمليات الطيران  ودورات أمن الطيران وهندسة وصيانة أجهزة الاتصالات الجوية واقتصاديات الطيران.
  • معهد الهندسة وتكنولوجيا الطيران: أنشأت من قبل “الفريق شفيق” في عام 2011 تتضمن “أقسام الكهربا والميكانيكا وصيانة الطيران”.

مصاريف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

  • مصاريف كلية الطيران المدني: تبلغ مصاريف كلية الطيران 39.900 دولار، مقسمة على أربع أعوام.
  • مصاريف كلية الدراسات المتخصصة: تبلغ مصاريف كلية الدراسات المتخصصة 200 ألف جنيه.
  • مصاريف دراسة المراقبة المالية: تبلغ مصاريف دراسة المراقبة المالية 230 ألف جنيه.

ما هي شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران؟

  • تقبل “الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران” إناث ورجال.
  • أن يكون المتقدم “خريج دفعة 2019”.
  • أن يجيد المتقدم “اللغة الإنجليزية”.
  • أن يجيد المتقدم التعامل على الكمبيوتر.
  • ألا يزيد سن المتقدم عن 28 سنة.

اقرأ أيضاً: موعد تقديم كلية الشرطة 2022

زر الذهاب إلى الأعلى