تعرف علي فوائد زبدة الشيا للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامها
مادة إعلانية
مادة إعلانية
منوعات

تعرف علي فوائد زبدة الشيا للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامها

فوائد زبدة الشيا للشعر، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من “الوصفات للبشرة والشعر” المكون الأساسي بها هو “زبدة الشيا نظراً لخصائصها المذهلة وتأثيرها الملحوظ على البشرة والشعر” حيث أنها تقوم بترطيب الشعر من جذوره بالإضافة إلى إصلاح الشعر التالف ومنع الهيشان والتقصف.

 فوائد زبدة الشيا للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامها

فوائد زبدة الشيا للشعر
فوائد زبدة الشيا للشعر

تعتبر “زبدة الشيا” من أهم “المنتجات الطبيعية التي تستخدم في تجميل البشرة والشعر”، لما لها من خصائص مميزة وتأثيرات فعالة وسريعة، تعد زبدة الشيا ثمرة من ثمار شجرة الشيا الإفريقية التي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمه للشعر مثل فيتامين أ وفيتامين ه بالإضافة إلى العديد من الأحماض الدهنية التي لها تأثير مباشر على صحة بصيلة الشعر.

تتميز “زبدة الشيا” بالعديد من الخصائص التي تجعلها الخيار الأمثل للراغبين في الحصول على أفضل نتيجة للشعر في أسرع وقت حيث أنها “تتكون من مواد طبيعية لا تضر ببصيلة الشعر” كباقي المواد مثل البروتين والكيراتين، كما أنها تتميز أيضا برائحتها الجميلة العطرية وملسها الكريمي الذي يجعلها سهلة في الاستخدام.

مادة إعلانية

كما أن “زبدة الشيا” تحتوي على “مضادات للأكسدة مما يجعلها مفيدة في حالات التهاب فروة الرأس” بالإضافة إلى استخدامها لعلاج الحروق، تدخل زبدة الشيا في صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والشعر مثل مرطبات الشفاه وكريمات ترطيب البشرة وبلسم الشعر كما أنها تدخل في صناعة بعض أنواع الصابون.

تعد “زبدة الشيا” نوع من أنواع الدهون الذي يستخرج من “شجرة الشيا الإفريقية من خلال الكسر والغليان”، يقوم بعض التجار باستخدام زبدة الشيا في بعض الأحيان بدلاً من زبدة الكاكاو .

تفيد “زبدة الشيا” في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما بالإضافة إلى كونها “تعالج الخطوط البيضاء الموجودة في البشرة والتشققات” ولكن من الأفضل أن تستخدم زبدة الشيا علي الجسم فقط نظراً لثقل قوامها علي البشرة لذلك من الممكن أن تسبب حبوب أسفل الجلد ولكن ممكن أن يستخدم لأصحاب البشرة الجافة.

ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر؟

  • تقوم “زبدة الشيا بإصلاح الشعر التالف” من الجذور حتى الأطراف: يلجأ عدد كبير من الناس إلي “مستحضرات فرد الشعر في مراكز التجميل” ولكنها تحتوي علي فورمالين ومواد تضر بالشعر من جذوره، على عكس زبدة الشيا التي تعالج الشعر وتحسن من ملمسه كما أنها تحتوي على عامل حماية من الشمس لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، تستطيع بصيلة الشعر أن تقوم بامتصاص زبدة الشيا بسهولة كما أنها تحمي الشعر من الأملاح والكلور الموجودين في البحر.
  • ومن اهم فوائد زبدة الشيا انها تحمي من تساقط الشعر وتعمل على تقوية البصيلة: تحتوي “زبدة الشيا علي العديد من الأحماض الدهنية والفيتامينات” التي تعمل على تغذية الشعر وإمداده بالعناصر اللازمة لإعادة إصلاحه من جديد كما أنها تعمل على زيادة كثافة الشعر وجعله يبدو لامع وحيوي .
  • تعمل “زبدة الشيا” على ترطيب فروة الرأس: تساعد “زبدة الشيا على ترطيب فروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر” وعلاج الصدفية الإكزيما.
  • تعمل “زبدة الشيا علي فرد الشعر المجعد والتخلص من الهيشان”.
  • تقوم “بحماية الشعر من الأضرار الناتجة عن حرارة الشمس” وحرارة مكواة الشعر.

اقرأ ايضا: زبدة لورباك أنواعها واستخدماتها 

كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر

  • تخلط نصف كوب من زبدة الشيا مع نصف كوب من النشا ويتم تذويب الخليط على النار، ويوضع على الشعر لمدة ساعة.
  • تخلص كوب من زبدة الشيا مع 2 ملعقة زيت لافندر ومعلقة من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب ماء ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة.
  • يتم خلط كوب من الشيا مع نصف كوب من زيت الزيتون ومعلقة كبيرة من فيتامين e ويترك على الشعر لمدة ساعة.
  • ربع كوب من زبدة الشيا مع ربع كوب من زيت جوز الهند مع معلقة زيت أرجان ويترك على الشعر لمدة ساعتين.

ما هو أفضل كريم للشعر بزبدة الشيا؟

  • حمام كريم لوفيا بزبدة الشيا.
  • حمام كريم كليوباترا بزبدة الشيا.
  • حمام كريم هير دو بزبدة الشيا.
  • حمام كريم كارتيه بزبدة الشيا.

فوائد زبدة الشيا للشعر الخشن

مادة إعلانية

تحتوي “زبدة الشيا” علي العديد من العناصر “التي تغذي الشعر من جذوره كما أنها تعمل على إصلاح الشعر التالف” وإعادة بناءه من جديد، كما أنها تقوم بفرد الشعر المجعد وإعطاءه ملمس ناعم ولامع بدون اللجوء إلى مراكز التجميل لفرد الشعر.

هل زبدة الشعر مفيدة للشعر؟

تعتبر “زبدة الشعر” من أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تستخدم للشعر حيث أنها تعمل على “منع الهيشان والتقصف وتغذية الشعر من جذوره حتى أطرافه” وفرد الشعر المجعد وإعطاءه مظهر جمالي وطبيعي.

  • يمكن خلط الزبدة مع اللبن والعسل للحصول على أفضل نتيجة من خلال تركها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك تقوم بغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر.
  • يتم وضع الزبدة مع الثوم ويفرد على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو بهدف تطويل الشعر وتنعيمه.

اقرأ أيضاً: وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط

زر الذهاب إلى الأعلى