اجمل الاماكن السياحية في انطاليا
عالم
أخر الأخبار

اجمل الاماكن السياحية في انطاليا

تعتبر انطاليا من أكثر المدن التي تتميز بالجمال الرائع والباهر وهي تقع على ضفة البحر الأبيض المتوسط وهي تتميز بجمال مظهرها وهي تعتبر جنة من جنات الله سبحانه وتعالى ومن شدة جمالها يطلق عليها اسم عروس الولايات التركية واسم زهرة المدائن السياحية.

وكانت ولاية طرابزون تعتبر عاصمة الجمال الطبيعي الرائع التي تطل على البحر الأسود وهناك يمكننا ان نقول بان أنطاليا هي نظيرتها على السواحل الدافئة حيث انها تقع على البحر الأبيض المتوسط.

وفي هذه المقالة سوف نقوم بذكر اجمل المعالم السياحية في انطاليا وسوف نقوم بالتطرق الى جمالها وجنانها الرائعة الخلابة ومعالمها السياحية الرائعة وسوف نتعرف  على مناخها وسوف نتعرف على مجموعة كبيرة من المعلومات التي سوف تحتاج إليها.

أين تقع أنطاليا ؟

تقع ولاية أنطاليا في الجنوب الغربي من تركيا وهي تقع على خليج عند البحر الابيض المتوسط و ولاية أنطاليا تبتعد تقريبا 518 كيلومترا من العاصمة انقرة وتبعد تقريبا 720 كيلومترا من ولاية اسطنبول ويكون في شرق ولاية أنطاليا مرسين وكرمان ويحدها من الشمال الشرقي ولاية قونية ويحدها من الشمال إسبارطية و بودرو ويحدها من الغرب ولاية مولا أما في جنوب ولاية أنطاليا يكون البحر الأبيض المتوسط.

اجمل الاماكن السياحية في انطاليا

هناك الكثير من الاماكن السياحية الرائعة التي تكون في ولاية انطاليا حيث الجمال الرائع والباهر وهذه الأماكن هي :

1. شلالات دودان أنطاليا

شلالات دودان هي عبارة عن مجموعة كبيرة من الشلالات العليا وفيها يكون شلالات دودان السفلية التي تكون على نهر دودان الذي اشتهرت الشلالات باسمه.

تبتعد شلالات دودان العليا مايقارب عشرة كيلومترا من مركز المدينة التي تكون في الجهة الشمالية الشرقية.

تتميز شلالات دودان العليا بانها من اجمل الاماكن السياحة الموجودة في انطاليا حيث انها تتميز بالعديد من المناظر المبهرة والرائعة كما انها تتميز بأن مياها نقية ويوجد فيها خدامات رائعة و وفيرة كما يوجد فيها مرافق عامة تكون محيط بها من كل جانب.

واذا اردت ان تذهب الى اسفل هذه الشلالات فانه يمكنك ان تعبر الدرج او المغارة التي تكون خلف الشلال بشكل مباشر وهذا الأمر يعمل على جذب العديد من السياح حيث يتمتعون بالعديد من المغامرات الممتعة والمنعشة في نفس الوقت.

2. شلالات لارا انطاليا

تقع شلالات دودان السفلية في منطقة لارا حيث ان هذه الشلالات تصب في البحر الأبيض المتوسط وأحيانا يطلق عليها اسم شلالات لارا لانها تقع في منطقة لارا.

تعتبر شلالات لارا مرتفعة بعض الشئ حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 40 مترا وهناك الكثير من السياح الذين يقومون بزيارة هذه الشلالات باستخدام القوارب التي تكون في ميناء كالتشي حيث يقومون بالتقاط الصور التي تكون قريبة من مصب البحر الأبيض المتوسط.

3. شاطئ أوليمبوس أنطاليا

تقع منطقة أوليمبوس الساحلية في الجنوب الغربي من مدينة انطاليا التركية وهي تكون على بعد 100 كيلومتر تقريبا كما أنها تبتعد عن منطقة كيمر حوالي 15 كيلومترا.

يوجد في منطقة أوليمبوس مجموعة كبيرة من السلاسل الجبلية التي تكون مرتفعة وهي تكون مطلة على البحر الأبيض المتوسط حيث يكون الشاطئ البحري الخاص بها ذات جمال رائع كما يوجد فيها وادي اخضر ويزين هذا الوادي نهر يصب في البحر الأبيض المتوسط بشكل مباشر.

يوجد في منطقة أوليمبوس معالم طبيعية رائعة كما يوجد فيها آثار تاريخية وهذه الاثار تكون شاهدة على وجود حضارات قديمة جدا استوطنت هذه الأرض قبل آلاف السنين.

الكثير من السياح الذين يذهبون الى ولاية أنطاليا يقومون بالذهاب الى قمم جبال منطقة أوليمبوس مثل جبل جيرالي والذي يطلق عليه اسم جبل يانار وهذا الجبل يقع على مسافة ساعة منها كما أن السياح يقومون في ركوب تلفريك أوليمبوس الشهير حيث ان هذا التلفريك يمر فوق مجموعة من جبال أوليمبوس ويصل الى قمة جبل تهتالي الذي يكون على ارتفاع 2365 متر عن سطح البحر.

أما بالنسبة لمرتفعات أوليمبوس فإن هناك العديد من السياح الذين يذهبون الى هذه المرتفعات من أجل أن يمارسوا رياضة القفز باستخدام المظلات والتي تعتبر من أهم المراكز لممارسة مثل هذا النوع من الرياضات المميزة.

4. بوابة هادريان Hadrian Gate

هناك الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تكون في ولاية أنطاليا ومن أشهر هذه المعالم بوابة هادريان حيث أن السياح يذهبون الى البلدة القديمة كاليتشي وهذه البلدة يوجد فيها العديد من البوابات السياحية والتاريخية وهي تمتد لمساحات واسعة وتكون عند مدخل المدينة الشرقي وتعتبر بوابة هادريان من أشهر هذه البوابات وذلك لانه تم تصميمها من رخام مميز وهذا الرخام مستمد من الفن والثقافة الرومانية ويوجد فيها اسقف مزخرفة وهي تكون منحوتة ويوجد فيها أقواس ثلاثة تكون محاطة بمجموعة كبيرة من الأبراج الكبيرة والضخمة.

ويعود تاريخ البوابة الرخامية المقوسة الى عام 130 ميلادي حيث ثم انشائها احتفاء بزيارة الامبراطور الروماني هادريان لولاية انطاليا التركية القديمة وهي الان تعتبر مزار سياحى رائع ومتنزه مثالي موقع تصوير رائع.

5. المدينة القديمة كاليتشي وبرج الساعة Kaleici

تعتبر هذه المدينة من افضل الاماكن السياحية الموجودة في تركيا وهي تعتبر مكان سياحي رائع ومميز لتنزه العائلات وهي تتميز بتاريخ قديم وعريق وتعود جذور هذه المدينة الى الحضارة الرومانية القديمة ويوجد في هذه المدينة لمحة من الفن الثقافي المعماري السلجوقي والعثماني ويوجد فيها مباني اثرية وتكون هذه المباني في الحي العتيق وارضية هذا الحي تكون مرصوفة بالحصى مثل القلعة وبرج الساعة الحجري ومثل مسجد تكلي محمد باشا و بوابة مدخل المدينة ذات الأقواس الثلاثة والمئذنة المبتورة.

كما يوجد في هذه المدينة اماكن للركض والمشي ويوجد ايضا فيها ساحات للمطاعم وايضا بوتيكات صغيرة والمعارض التي يمكنك أن تقوم بزيارتها من اجل ان تشتري اجمل التذكارات واللوحات الفنية.

في حال اردت ان تذهب الى مكان اقامة تكون ذات إطلالات وأجواء دافئة فإنك سوف تجد ذلك في المدينة القديمة حيث يوجد فيها مجموعة كبيرة من الفنادق الرائعة التي تكون بطراز كلاسيكي عتيق ورائع ويمكنك الحصول على افضل الشقق في انطاليا بأسعار رائعة من أجل الاقامة الدائمة هناك ومنحك الجنسية التركية.

6. مدينة فاسيليس الأثرية Phaselis

هناك الكثير من الاماكن السياحية الرائعة والمميزة في ولاية أنطاليا ومن هذه الأماكن مدينة فاسيليس الاثرية حيث يعتبر تاريخ هذه المدينة عريق جدا وذلك لانه يوجد فيها ميناء تجاري قديم يعود لعهد الدولة الليسية وذلك قبل ثلاثة قرون قبل الميلاد وكان يقيم فيها الاسكندر الاكبر أثناء قيامه بزيارة مملكته في أنطاليا في فصل الشتاء .

يوجد في مدينة فاسيليس مسرح قديم وقنوات مائية تاريخية كما يوجد فيها معابد قديمة ومن مميزات هذه المدينة القديمة هي قربها من أشهر المعالم السياحية في انطاليا ومن هذه المعالم بوابة هادريان ومرتفعات تهتالي الشاهقة وتلفريك أوليمبوس .

اجمل اماكن سياحية في أنطاليا في الشتاء

هناك العديد من الأماكن السياحية الموجودة في ولاية أنطاليا التي يمكنك أن تقوم بزيارتها في فصل الشتاء وهي سوف تعمل على جعل رحلتك السياحية ذات طعم مختلف عن باقي الرحلات الاخرى ويوجد في مدينة انطاليا الكثير من الاماكن السياحية الشتوية حيث يتوجه الكثير من السياح الى زيارة ولاية انطاليا في فصل الشتاء ومن أشهر هذه الأماكن هي :

  1. مركز ساكي كينت حيث يتم استخدامه للتزلج على سفوح جبال طوروس وبالتالي سوف تستمتع بممارسة رياضة التزلج على الجليد حيث يكون ارتفاعها حوالي 2550 مترا عن سطح البحر .
  2. تلفريك أوليمبوس وهذا التلفريك سوف يجعلك تقضي وقت ممتع عندما يقوم بنقلك في رحلة جوية بحرية جبلية حيث انك سوف ترى المناظر الخلابة وسوف ترى السحر الازرق اي البحر الابيض المتوسط كما سوف ترى قمم الجبال التي تكون مغطاة بالثلوج .
  3. اكواريوم انطاليا ويوجد فيها مجموعة من البيوت الثلجية التي سوف تجعلك تقوم بممارسة الألعاب الشتوية كما انك سوف ترى العديد من المخلوقات البحرية من خلال الحوض المائي الذي سوف يجعلك تشعر بالمتعة والترفيه.
  4. المدينة الأثرية القديمة وتسمى بـ كالة اتشي ويعود تاريخها الى الحضارة الرومانية القديمة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أكثر 10 حقائق غريبة عن أستراليا

زر الذهاب إلى الأعلى