أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول
عالم
أخر الأخبار

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

تعتبر اسطنبول من أجمل المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها، فقد توافد إلى مدينة اسطنبول في عام 2021 قرابة 9 ملايين زائر، ويتمثل السائح العربي أكبر نسبة من هؤلاء السياح حيث وصل عددهم إلى ما يقارب 4 ملايين سائح.

ولكن معظم هؤلاء الزوار ما يقومون بزيارة الأماكن السياحية المعروفة في اسطنبول بالمقابل هناك العديد من الأماكن الرائعة التي لا يعرفها السياح وقد قمنا بتجميع أجمل الأماكن الغير مشهورة التي يمكنك زيارتها والتمتع بالمناظر الخلابة في مناطق اسطنبول.

أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول

نهر جوكسو (Cokso)

يعد نهر جوكسو من الأنهار الجميلة والهادئة في اسطنبول والكثير من السياح لا يعرفون عنه ، حيث يتصف هذا النهر بجماله الخلاب وهدوء صفائه ومياهه الصافية، وينصح بتجول حوله لرؤية هذا المنظر الرائع أو بإمكانك أخذ جولة في نهر جوكسو عبر القارب لتمتع أكثر بهذا النهر.

يطل نهر جوكسو على الكثير من الأماكن السياحية المشهورة في إسطنبول ،مثل : البحيرة المخفية في شيلة، جسر بيتشاكتشي الرائع والعريق، منارة شلية، وأخيرا حديقة الفاتح.

هناك مطعم جيد وجميل ينصح بالذهاب إليه عند وصولك لـنهر جوكسو وهو مطعم ومقهى ماي موون.

يوجد العديد من التفاصيل عن نهر جوكسو ، حيث يمر هذا النهر في إسطنبول مما يوفر إمكانية لاصطياد الكثير من الأسماك خصوصاً الأسماك النهري.

قصر كوتشوك سو

يوجد هذا القصر على ضفة مضيق البوسفور الذي يعد مضيق مهم للتجارة ولتوافد السياح ، مبني هذا القصر على مساحة تصل إلى 400 متر بشكل تقريبي ، وتاريخ إنشائه كان عام 1856 ميلادي ، وتم بنائه حتى يكون نقطة استراحة للركاب الخيل والصيادين.

يتصف هذا القصر ببعض المواصفات الفنية التي ميزته  ليصبح مكان للزيارة ، حيث اتصف بان أسقفته منقوشة بالزخارف والمخطوطات الرائعة ، والرخام ذو الألوان الزاهية والجميلة.

أيضا هناك بعض التفاصيل الجمالية الأخرى ، حيث يتميز بوجود حوض ماء صغير ، واللوحات الزيتية الرائعة والتاريخية ، والمفروشات الفاخرة المستوردة من جميع أرجاء أوروبا ، نمك السلالم الموجود فيه ، كما يوجد حوله نافورة وبحيرة ذات منظر خلاب.

حديقة نكاش تبه (Nekaştappa)

تبلغ مساحة حديقة نكاش تبه ب 50 ألف متر مربع ، وتقع في منطقة أسكودار ، وتعد هذه الحديقة ملاذاً للأشخاص للحصول على الهدوء والابتعاد عن ضوضاء المدينة.

يعود أصل حديقة نقاش تبه أنها كانت منطقة عسكرية ، قبل تحويلها إلى حديقة ، لذلك تتكون هذه الحديقة من عدة أمور ، مثل: جسر خشبي ومدرج، منطقة للرماية، مسار للطائرات الحربية ،ملعب للتنس، مناطق من أجل اللياقة البدنية وممارسة الرياضة، بركة مياه.

أيضا يمكن للأشخاص للتخييم فيها، من خلال جلب الخيم والبدء بتخييم صيف والتمتع بالمناظر الخلابة والهدوء.

حديقة معمار سنان

حديقة معمار سنان، أو بمعنى آخر غابة معمار سنان ، تقع حديقة معمار سنان في منطقة محلة زبيدة هانم في منطقة غازي سلطان الموجودة في إسطنبول الأوروبية أو الغربية، حيث تبلغ مساحة غابة معمار سنان 3 مليون و 400 ألف متر مربع، وتمتاز هذه الغابة بأنها واسعة وكبيرة جدا.

تعد حديقة أو غابة معمار سنان بأنها مكان رائع للتنزه خصوصا مع العائلة لقضاء أجمل الأوقات ، ومكان مذهل للتصييف فيه ، كما تم إنشاء مساجد ، ومضمار لركوب الدراجات لإجراء المسابقات، كما تم إنشاء ملاعب كرة القدم، والتنس، وكرة الطائرة، والسلة.

كما تتميز هذه الغابة بوجود بحيرة يطل عليها من فوق برج خشبي ، حتى يستطيع الأشخاص التمعن بالمناظر الخلابة والمياه الصافية.

 شاطئ كارابورن في أرناؤوط كوي

يتواجد هذا الشاطئ في الجزء الغربي أو الأوروبي من إسطنبول ، حيث يعد من أحدث الشواطئ في هذا المكان ، حيث يقع هذا الشاطئ في أرناؤوط كوي وهي منطقة قريبة من مطار إسطنبول الجديد.

هذا الشاطئ يتميز بقلة الأشخاص الذين يتواجدون فيه ، لأنه شاطئ حديث وبسبب أعمال الإصلاح التي تتم عليه منذ عام 2006م ، كما يتميز شاطئ كارا بورن بأنه من إحدى الأماكن الجيدة للتصييف والتخييم الصيفي ، والاستمتاع بالمناظر الجميلة والرائعة والشعور بالهدوء.

يتم الوصول إليه من خلال قيادة السيارة عبر جسر البوسفور الثالث ، حيث يبعد عن اسطنبول بمقدار 29 كم.

قصر الخديوي في بيكوز

يعود هذا القصر إلى الخديوي عباس حلمي الثاني حاكم مصر مسبقاً ، يطلق على قصر الخديوي بقصر تشوبو كله ، تم بناء هذا القصر في عام 1907 ، ويبلغ مساحة قصر الخديوي بألف متر مربع ، ويقع قصر الخديوي في منطقة بيكوز الواقعة في مدينة إسطنبول الشرقية أو الآسيوية.

تم بناء هذا القصر على يد المهندس المعماري  الإيطالي ديولوفيو سمينات ، حيث يتميز هذا القصر بالمساحة الكبيرة والخضار الكثير ، والنافورات الموزعة في حدائق القصر.

تم أخذ جزء من القصر أو إحدى صالات القصر وتحويلها إلى مطعم يقدم الوجبات طوال الأسبوع ، كما يوفر بوفيه مفتوح في عطلة نهاية الأسبوع.

برج سفيرـ ليفنت

يعد برج سفير-ليفنت أطول برج موجود في إسطنبول ، بل في تركيا كلها ، حيث يبلغ طول برج سفير-ليفنت 361 متر فوق سطح البحر ، حيث يتكون من 64 طابق ، منها 54 طابق فوق الأرض و 10 طوابق تحت الأرض ، كما يوجد في منتصف هذه الطوابق مركز تجاري كبير.

يقع برج سفير-ليفنت ، في الحي التجاري ليفنت وسط إسطنبول ، كما يتميز هذا البرج بأنه أول مكان أو برج يكون صديق للبيئة في تركيا ، حيث يتم تزويدها بالطاقة من خلال نظام يمتص الأشعة فوق البنفسجية والأشعة الشمسية وتحويلها إلى طاقة ، أيضا يتم التحكم في البرج بشكل محوسب.

بعد أن تعرفت على هذه الأماكن يمكنك القيام بزيارة بعض الأحياء الرائعة المتواجدة في اسطنبول مثل زيارة منطقة باشاك شهير الرائعة التي ننصحكم في زيارتها.

اقرأ أيضاً: أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا

زر الذهاب إلى الأعلى