تزايد الطلب على الشقق في تركيا من قبل الروس والأوكرانيين
مادة إعلانية
مادة إعلانية
عالم
أخر الأخبار

تزايد الطلب على الشقق في تركيا من قبل الروس والأوكرانيين

بحسب الإحصاءات التي أعدها موقع أملاك جت، تزايد الطلب على شراء الشقق في تركيا من قبل الروس بنسبة 51% مقارنة بنفس الفترة من الماضي، بينما زاد بنسبة 63% بالنسبة للأوكرانيين، وكانت الوجهة الأكثر تفضيلاً مدينة أنطاليا.

ووفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية TÜİK، ازدياد الطلب على عقارات للبيع في تركيا والتي يتم شرائها بهدف الاستثمار في تركيا والحصول على الجنسية التركية مما أدى بشكل مباشر لزيادة مبيعات المساكن المخصصة للأجانب في شهر فبراير 2022 بنسبة 55 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق. وكانت الزيادة بالنسبة للمواطنين الروس قد وصلت إلى 96% وللباحثين عن سكن في تركيا من أوكرانيا 85% وذلك نتيجة أصداء الحرب على أوكرانيا.

مبيعات الشقق للأجانب ارتفعت بنسبة 55 %

مادة إعلانية

وصلت مبيعات الشقق في تركيا للأجانب خلال شهر فبراير 2022 إلى 4 آلاف 591 مرتفعة بنسبة 55% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وكانت حصة مبيعات الشقق للأجانب من إجمالي المبيعات في تركيا 4.7 %. وفي ظل هذه الزيادة في مبيعات الشقق للأجانب والتي وصلت إلى أعلى رقم خلال العامين الماضيين، ارتفع عدد الأشخاص الروس الذين اشتروا شقة في تركيا من 259 إلى 509، أي تضاعف الرقم تقريبًا مقارنة بالعام السابق. بينما بلغت مبيعات الشقق للمواطنين الأوكرانيين 111 في فبراير، بزيادة قدرها 85٪ مقارنة بالعام الماضي.

مدينة أنطاليا هي الوجهة الأولى لدى الروس والأوكرانيين

حصلت أنطاليا على أعلى نسبة من إقبال الروس على الشقق فيها بنسبة 31% للمواطنين الروس و32% للأوكرانيين حيث كانت هناك زيادة ملحوظة في الطلب على عقارات أنطاليا.

وكانت الوجهات الأخرى المرغوبة للروس بعد أنطاليا كل من إسطنبول وإزمير وأنقرة وبورصة، وبالنسبة لأوكرانيين كانت اسطنبول ومرسين وأنقرة وإزمير هي المفضلة بعد أنطاليا.

منطقة بيليك دوزو محط اهتمام الروس في اسطنبول

بلغت نسبة البحث من قبل الروس عن الشقق في منطقة ألانيا في أنطاليا 7%، بينما بلغت 16% من قبل الأوكرانيين. وجاءت بيليك دوزو في إسطنبول في المرتبة الثانية بعد ألانيا بالنسبة للروس ومن ثم مناطق كونيالتي ومانافاكات ومراد باشا. بينما جاءت مناطق كونيالتي في أنطاليا وماماك في أنقرة وفينيكي في أنطاليا وألاشهير في مانيسا كمناطق مفضّلة لدى الأوكرانيين بعد ألانيا.

إقبال أكبر متوقع على مدينة أنطاليا في الفترة المقبلة

مادة إعلانية

سيزداد الطلب على العقارات في أنطاليا في الفترة المقبلة وبالتالي سترتفع أسعار البيع والإيجار للشقق فيها وذلك بحسب ما صرّح المدير التنفيذي لموقع أملاك جت، وذلك كله بسبب موجة الهجرة الكبيرة سواء من قبل الروس أو الأوكرانيين أو الأتراك المقيمين هناك والتي خلّفتها الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

زر الذهاب إلى الأعلى