تعرف على تحديث أسعار الحديد اليوم في المنصورة
مادة إعلانية
مادة إعلانية
إقتصاد

تعرف على تحديث أسعار الحديد اليوم في المنصورة

أسعار الحديد اليوم في المنصورة، يحتاج ذلك المعدن لكي يتكون إلى كمية ضخمة من الطاقة أكبر حتى من طاقة الشمس، كما أنه يعد من الفلزات التي تم اكتشافها منذ فترة طويلة جداً ويتواجد بكميات كبيرة جداً على سطح الأرض، حيث إنه من أقدم وأهم المواد التي استخدمها الإنسان، إضافة إلى قدرته على الانجذاب نحو المغناطيس لا يمكن اعتبار معدن الحديد من المعادن الأرضية، أي أنه خارج المجموعة الشمسية.

ويعتبر كذلك واحد من أهم المعادن التي تدخل في الصناعات الهامة فهو يمتلك دور رئيسي في التنمية الصناعية والاقتصادية للمجتمع، فدعنا نتعرف على أسعار الحديد اليوم في المنصورة.

أسعار الحديد اليوم في المنصورة 2022

 أسعار الحديد اليوم في المنصورة
أسعار الحديد اليوم في المنصورة
مادة إعلانية

تشهد الأسعار ارتفاع ملحوظ في الآونة الأخيرة مما يتسبب في إحجام المستهلك، ما ينتج عنه ركود في سوق مواد البناء، وفقا لشعبة مواد البناء وارتفعت الأسعار في مصر في مطلع أبريل، بزيادة وصلت لـ 3 آلاف جنيه، حيث حققت مستويات تصل لنحو 20970 جنيهًا لسعر بيع الطن من أرض المصنع، بعد أن كانت تتراوح بين 17 إلى 19 ألف جنيه، وقد أفادت بعض الجهات أن أسعار الحديد في مصر ستشهد تراجعا عقب بدء منح رخص جديدة لتصنيع البليت والحديد الإسفنجي في مصر.

أما بالنسبة إلى الأسعار في مصر:

  • فإن السعر الخاص بالبيع من المصنع يتراوح بين 19.900 و21 ألف جنيه.
  • كما سجلت أسعار البيع للتاجر بين 20 و20.300 جنيه.
  • أما بالنسبة لأسعار بيع الطن للمستهلك بين 20.300 و21 ألف جنيه.
  • أما أسعاره اليوم في السوق المصرية، فقد سجل طن منه للبيع من أرض المصنع نحو 19900 جنيه، مشتملا على ضريبة القيمة المضافة.
  • أما بالنسبة إلى سعره في “شركة السويس للصلب” للبيع من أرض المصنع بعد الزيادة يبلغ 19.900 ألف جنيه، شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • أما بالنسبة إلى “حديد عز” سجل 20 ألف جنيه للبيع من أرض المصنع.
  • أما أعلى سعر يرجع إلى “شركة بشاي” وسجل 20970 جنيهًا.
  • أما بالنسبة إلى “مصر ستيل” فيبلغ  19900 جنيه للبيع من أرض المصنع.

اقرأ ايضا: تعويم الجنيه بعد العيد

الأسباب الحقيقة وراء ارتفاع سعر الحديد

أسعار الحديد اليوم في المنصورة
أسعار الحديد اليوم في المنصورة

أشارت العديد من المصادر إلى أن ارتفاع الأسعار يعود إلى زيادة سعر الخردة بالبورصات العالمية كما ارتفعت العقود الآجلة للحديد بنسبة 50% في مدة قدرها ثلاثة أسابيع فقط، وكما تسبب ارتفاع الطلب وتعثر خطوط الإمداد وسياسة المناخ في ارتفاع مؤشر أسعار الحديد الخام إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، بحسب بيانات وكالة بلومبرج.

مادة إعلانية

ويجب أن نشير إلى أن قيمة “طن الخردة” في البورصات العالمية بلغت قيمته 492 دولار أي بزيادة قدرها 52 دولارًا للطن، وقد أدى كل ذلك إلى ارتفاع أسعار الحديد في السوق المحلي، وكل ذلك نتيجة لارتفاع سعر الخامات، وقد قامت المصانع برفع الأسعار لتواكب الارتفاع الذي تشهده البرصة.

وقد أدى خفض الصين إلى إنتاجها من الحديد أيضا إلى ارتفاع أسعاره في الأسواق.

اقرأ أيضا: تعرف على أسعار الحديد اليوم في مصر الاثنين 24/1/2022

زر الذهاب إلى الأعلى