مصاريف مدرسة السانت فاميه بالمنصورة لعام 2022 وشروط التقديم
تعليم

مصاريف مدرسة السانت فاميه بالمنصورة لعام 2022 وشروط التقديم

مصاريف مدرسة السانت فاميه بالمنصورة، يبحث الكثير من أولياء الأمور في الفترة الأخيرة عن “مصاريف مدرسة السانت فاميه” الموجودة في المنصورة نظراً لكون المدرسة “تقدم خدمة تعليمية علي مستوي عالي وتعد الطالب لكي يواكب تحديات عصرنا الحالي” وتتبع نهج تعليمي يعتمد على البحث العلمي والإبداع كما أنه ترسخ في الطلاب القيم الإنسانية.

مصاريف مدرسة السانت فاميه بالمنصورة لعام 2022

مصاريف مدرسة السانت فاميه بالمنصورة
مصاريف مدرسة السانت فاميه بالمنصورة

تعتبر “مدرسة السانت فاميه” من كبري “مدارس الراهبات الموجودة في محافظة الدقهلية”، في عام 1908 جاء إلى مدينة المنصورة ثلاث راهبات من فرنسا لكي يقوموا بتنفيذ رسالة تعليمية مختلفة باللغة الفرنسية في محافظة الدقهلية، قامت القديسة الفرنسية إميلي دورودا بإنشاء مدرسة السانت فاميه وكان يطلق علي القديسة لقب معلمة الفقراء.

تعتبر “مدرسة السانت فاميه” من التجارب المثمرة “في مجال التربية والتعليم” حيث إنه منذ إنشائها وحتى وقتنا الحالي ما زالت المدرسة من كبري المدارس الرائدة في مجال التعليم، اهتمت القديسة بفكرة إنشاء مدرسة مجانية تعتمد علي منهج العائلة المقدسة، وقامت بتعيين راهبات أجنبيات لكي يتولوا مهمة التدريس للطلبة.

قامت “القديسة إميلي” باختيار منزل صغير “في وسط مدينة المنصورة” لكي يكون الأساس لإنشاء المدرسة الخاصة بها، التحق بالمدرسة في بدايتها 20 تلميذة، كان يشرف عليهم الثلاث راهبات، استطاعت مدرسة السانت فاميه أن تطور من نفسها وتم نقل المدرسة إلى مكانها الحالي في شارع سعد الشربيني في عام 1923.

اعتمدت “مدرسة السانت فاميه” علي “الدراسة باللغة الفرنسية” إلى أن وصل عدد التلميذات إلى 360 تلميذه في عام 1925، كما حرصت القديسة إميلي علي نشر فكرة مدارس العائلة المقدسة وقامت بإنشاء العديد من الفروع في عدة دول، كما أنها اهتمت بشدة لكي تكون جميع المدارس ذات تصميم معماري موحد، حيث أن مدرسة السانت فاميه الموجودة في المنصورة نسخة طبق الأصل من مدرسة جونيه الموجودة في لبنان تم إنشاء المدرستين في نفس العام.

كما أن “النظام التعليمي” موحد في جميع المدارس، تتبع” مدرسة السانت فاميه قواعد شديدة الصرامة” لا يمكن أن يخالفها أحد كما أنها تعتمد على نظام الثواب والعقاب بين الطلبة والمدرسين بالإضافة إلى كونها تهتم بشدة بالنظام التربوي والأخلاقي للطالبات وتقوم بتعليمهم قواعد الإتيكيت وكيفية الاهتمام بالمظهر الخارجي.

هناك قائمة ممنوعات في “مدرسة السانت فاميه” لا يمكن أن يقع فيها أحد وإلا فإنه سوف يتعرض للعقاب أولها أنه “لا يجب أن يتحدث الطالبات أو المدرسات بأي لغة غير اللغة الفرنسية”، ومن تخالف ذلك فان المدرسة تقوم بمعاقبتها بكتابة عبارة لا يجب أن أتحدث بالعربية 100 مرة باللغة الفرنسية.

اقرأ أيضاً: مصاريف مدرسة البترول بحدائق الاهرام

مصاريف مدرسة السانت فاميه بالمنصورة لعام 2022

  • مصاريف مدرسة السانت فاميه لمرحلة رياض الأطفال 1 تبلغ حوالي 9000 جنيه.
  • مصاريف مدرسة السانت فاميه لمرحلة رياض الأطفال 2 تبلغ حوالي 9000 جنية.
  • مصاريف مدرسة السانت فامية للصف الأول الابتدائي تبلغ حوالي 10000 جنية.
  • مصاريف مدرسة السانت فاميه للصف الثاني الابتدائي تبلغ حوالي 10000 جنية.
  • مصاريف مدرسة السانت فاميه للصف الثالث الابتدائي تبلغ حوالي 10000 جنية.
  • مصاريف مدرسة السانت فاميه للصف الرابع الابتدائي تبلغ حوالي 10000 جنية.
  • مصاريف مدرسة السانت فاميه للصف الخامس الابتدائي تبلغ حوالي 10000 جنية.
  • مصاريف مدرسة السانت فاميه للصف الخامس الابتدائي تبلغ حوالي 10000 جنية.
  •  مصاريف رسوم المواصلات لمدرسة السانت فاميه تبلغ حوالي 2500 جنية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة السانت فاميه

  • إحضار طلب للالتحاق بالمدرسة يتم صرفه من خزينة المدرسة.
  • شهادة الميلاد الأصلية.
  • شهادة لإثبات أن الأب والأم حاصلين على مؤهل عالي.
  • 5 صور فوتوغرافية للطالبة.

اقرأ أيضاً: مصاريف كلية الشرطة 2022

زر الذهاب إلى الأعلى