> FB Twitter instagram youtube linkedin أنجلينا جولي تثير الجدل بسبب رسالة من فتاة أفغانية جريدة أخبارك
فن

أنجلينا جولي تثير الجدل بسبب رسالة من فتاة أفغانية

أنجلينا جولي تثير الجدل بسبب رسالة من فتاة أفغانية! قامت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي بالانضمام إلي موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وذلك لتقوم بنشر رسالة فتاة أفغانية أرسلتها إليها للفت أنظار العالم إلي الوضع بأفغانستان.

قامت فتاة أفغانية بإرسال رسالة للفنانة العالمية أنجلينا جولي، فقامت الفنانة بالانضمام إلي موقع “إنستجرام” لنشر الرسالة التي أرسلتها الفتاة إليها، مع حجب موقعها واسمها.

جاء في نصب الرسالة :” إعراب الفتاة عن خوفها من الحياة في ظل حكم الطالبان، وكتبت أنهم مسجونون مرة أخري”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)

خلال الأيام القليلة التي انضمت فيها الفنانة إلي موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” حصلت علي أكثر من 5 ملايين متابعة، كان منشورها الأول علي “إنستجرام” هو رسالة الفتاة.

من ضمن ما قالته الفتاة في الرسالة :” أنه كان لديهم حقوق، وكانوا قادرين علي الدفاع عنها بحرية، ذلك قبل دخول طالبان، لكن الأن فإن جميهم خائفون، وأصبحت كل أحلامهم هباءاً”.

كتبت أنجلينا وهي المبعوثة لوكالة الأمم المتحدة لحقوق اللاجئين، أنها سوف تقوم بمشاركة قصص الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية في أنحاء العالم، وأن الرسالة التي وصلتها كانت من فتاة مراهقة أفغانية، وذلك الوقت لا يملك الشعب الأفغاني القدرة علي التواصل علي مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن أراءهم بحرية.

قالت أنجلينا أيضا أنها تواجدت علي حدود أفغانستان قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر بأسبوعين، وتواصيت مع الأفغان الذين قدروا علي الفرار من طالبان. وأن ذلك حدث منذ 20 عام، وأنه لأمر مثير للشفقة أن نري الأفغان اليوم وهم مشردون مرة أخري لخوفهم، وعدم شعورهم باليقين.

متي استولت طالبان علي السلطة في أفغانستان :

في الأيام القليلة الفائتة انسحبت قوات الولايات المتحدة من أفغانستان، فاستولت عل السلطة بالبلاد طالبان، مما أثار الرعب والخوف في كثير من البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى