> FB Twitter instagram youtube linkedin اقتراح جديد لحل مشكلة الإيجار القديم جريدة أخبارك
منوعات

اقتراح جديد لحل مشكلة الإيجار القديم

اقتراح جديد لحل مشكلة الإيجار القديم

كشف النائب عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل الوطن، عضو مجلس الشيوخ، أن قانون الإيجارات القديم تتم دراسته داخل الحزب، بهدف حل أزمة المالك  المستأجر، وإيجاد حلول واقعية لذلك. تحقيق مصالح الطرفين.

قانون الإيجار القديم

وقال هلال في تصريحات إن الرد على أزمة قانون الإيجارات القديم ليس عادلاً لطرف واحد على الأقل على حساب العكس، أو لصالح المستأجر على حساب المالك. والعكس صحيح، مشيرًا إلى أن الإجابة قد تأتي من خلال تبني الدولة للأفكار لدعم التوازن داخل العلاقة. بين المالك والمستأجر.

وأضاف: هناك أطنان من الأفكار المقترحة بخصوص الإيجار القديم خلال الفترة الحالية، ومنها اقتراح تحديد الأموال التي ستدفع قيمة الإيجار بسعر السوق المحدد، فقط في حالة عدم قدرة المستأجر على دفع الإيجار، ومن ناحية أخرى، هناك مستأجرين على استعداد لدفع هذا الإيجار القيمة الايجارية بعد رفع قيمتها.

مساهمة الدولة والمجتمع المدني

وأضاف الأمين العام المساعد لدولة الطرف على المدى الطويل، أنه من الضروري المساهمة والمشاركة مع الدولة خلال هذا الصندوق، من خلال مشاركة المجتمع المدني والمجتمعي، مؤكدا أن قانون الإيجارات القديم له مصلحة على المدى الطويل من الدولة الطرف. دولة الحزب، لأنها تهم المجتمع بأسره.

تعديلات قانون الإيجار القديم داخل مجلس النواب

أكد النائب عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب الوطن على المدى الطويل، عضو مجلس الشيوخ، أن فاتورة الإيجار القديمة لن تصدر في مصلحة طرف واحد على حساب العكس، لأن الطريق. إلى الأمام لحزب الوطن، عندما يدعم مشروع قانون، يجب أن يحقق توازناً بين الأطراف دون تحيز، مؤكداً أنه لا يوجد ما يوقف مناقشة قانون الإيجارات القديم خلال الجلسة القادمة، لأنه من الممكن مناقشة القانون إذا تبلورت الأفكار ويحدث إجماع مجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى