> FB Twitter instagram youtube linkedin السعودية تعتمد لقاحي سينوفارم وسينوفاك جريدة أخبارك
صحة

السعودية تعتمد لقاحي سينوفارم وسينوفاك

السعودية تعتمد لقاحي سينوفارم وسينوفاك

في مفاجأة سارة للمصريين، أعلنت وزارة الصحة السعودية أن اللقاحات المعتمدة داخل المملكة للتحصين ضد فيروس كورونا المستجد أصبحت 6، وهي: أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارما، سينوفاك.

وقالت الوزارة إنه في حالة الموافقة على اللقاح الآخر، فسيتم الإعلان عنه في حينه من خلال القنوات الرسمية المعتمدة من قبل وزارة الصحة وبالتالي هيئة الغذاء والدواء.

كشفت وزارة الصحة السعودية عن قبول الفرد الذي أكمل جرعتين من لقاح سينوفارما أو سينوفاك

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن قبول الفرد الذي أكمل جرعتين من لقاح سينوفارما أو سينوفاك، طالما تلقى الشخص جرعة معززة من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة، قبل مغادرة المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أفادت بأنه يتم تناول جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا في كثير من الأحيان، بما يتوافق مع الدراسات العلمية الدولية التي أظهرت احتمالية إعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين بشكل آمن وفعال في التصدي للفيروس. الفعالية التي تستهدفها الجرعة الثانية بما يتفق مع ما نقلته صحيفة عكاظ السعودية.

أيضًا، وفقًا للتوصيات الحالية، غالبًا ما يتم أخذ الجرعة الثانية من لقاح الفيروس بعد 3 أسابيع على الأقل من تناول الجرعة الأولية.

كما يجب أن يحصل المتعافون من الكورونا على جرعتين من لقاح الكورونا، الأولى تكون بعد 10 أيام على الأقل من الإصابة، وبالتالي الثانية بعد 3 أسابيع على الأقل بعد الجرعة الأولية، وإذا كانت الإصابة بعد تلقي اللقاح الأولي الجرعة، غالبًا ما يتم الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح بعد مرور وقتك. ما لا يقل عن 10 أيام بعد الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى