> FB Twitter instagram youtube linkedin نقل الإعلامي حمدي الكنيسي إلي العناية المركزة جريدة أخبارك
فن

نقل الإعلامي حمدي الكنيسي إلي العناية المركزة

نقل الإعلامي حمدي الكنيسي إلي العناية المركزة، قال مصدر قريب من أسرة الإعلامي حمدي الكنيسي الرئيس السابق للإذاعة المصرية وبالتالي الرئيس السابق للجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إنه تم نقله إلى غرفة الرعاية الطبية، حيث إنه يعالج في مستشفى المعادي بعد أن أصيب بمرض.

أزمة صحية للإعلامي حمدي الكنيسي

وكشف المصدر في تصريح خاص أن الصحفي حمدي الكنيسي دخل المستشفى بعد عيد الأضحى المبارك – أي قبل شهر ونصف – بعد إصابته بكسر في الفخذ كان يعالج. لمضاعفات هذه الإصابة، تم نقله إلى غرفة الإسعاف لتلقي العلاج الازم.

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، بتقديم مساعدات طبية كاملة للإعلامي حمدي الكنيسي، بعد تعرضه لأزمة صحية، بما يتفق مع المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.

أصدر مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعادة رئيس نقابة الإعلاميين وعضو مجلس الأعيان، بيانا صحفيا أكد خلاله أنه يتابع حالة حمدي الكنيسي الصحية.

وقال مجلس نقابة الإعلام في بيانه: “هذا الرمز العظيم الذي تأسس على يديه الاتحاد الإعلامي الأساسي، بالإضافة إلى مواقفه الوطنية، لأن المذيع الإذاعي الكبير حمدي الكنيسي من أشهر المراسلين الحربيين في مصر. الراديو خلال حرب أكتوبر 1973 “.

12280590361531936522

مَن هو الإعلامي حمدي الكنيسي؟

الصحفي حمدي الكنيسي عمره 80 عاما. ولد في القديس يوسف عام 1941 بقرية شبرا النملة وسط طنطا بمحافظة الغربية. شغل العديد من المناصب في مهنة الإعلام، واشتهر بكونه من أبرز المراسلين الحربيين للإذاعة المصرية، ولكن قبل إضافته لوسائل الإعلام عمل مدرسًا للغة الإنجليزية في التربية، خاصة أنه حصل على بكالوريوس الآداب قسم. بكالوريوس في اللغة الإنجليزية، جامعة القاهرة عام 1961.

بعد أن ترك الصحفي حمدي الكنيسي مهنة التدريس التحق بالإذاعة المصرية حيث عين في 31 أكتوبر 1963 بمنصب “قارئ النشرة” بمحطة البرامج العامة. كما شارك في تأسيس مراقبة البرامج الثقافية والشخصية عام 1966، وترقى في المناصب حتى اشتهر بكونه أحد أبرز المراسلين الحربيين للإذاعة في مصر خلال حرب أكتوبر 1973.

تم اختيار الصحفي حمدي الكنيسي على رأس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، وهي تلك النقابة التي حاول تحديدها، قبل أن يقدم استقالته من اللجنة عام 2018.

لم يقتصر نشاط حمدي الكنيسي على المجال المحلي. شغل العديد من المناصب الدولية، بما في ذلك عمله كخبير إعلامي عالمي في اليونسكو من 1975 إلى 1977، وعمل مستشارًا إعلاميًا لمصر في لندن ونيودلهي من 1980 إلى 1984.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى