> FB Twitter instagram youtube linkedin إضافة المواليد في التموين جريدة أخبارك
إقتصاد

إضافة المواليد في التموين

إضافة المواليد في التموين، تنتظر أسر الأطفال حديثي الولادة من 2015 إلى 2021 خيار تنزيل المواليد الجدد في الحصة التموينية، وفتح إضافة الأطفال حديثي الولادة إلى البطاقات التموينية للاستفادة من الحصص التي تخصصها الحكومة للمواطنين على البطاقات التموينية.

علاقة تنزيل المواليد في التموين بالموازنة العامة

أكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة أن تنزيل المواليد ضمن العرض قد يكون مسألة تحتاج إلى إدراج مزيد من السماح للوزارة ضمن الموازنة العامة للدولة، والتي لا تتطلب فقط إصدار تصريح. قرار وزاري قد يضيف الولادات إلى التوافر.

وأقرت المصادر ان القرار الأخير الذي تم اتخاذه بشأن تقليص عدد المواليد ضمن العرض كان الاختيار الصادر عن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي عام 2018 بشأن إضافة المواليد من عام 2006 إلى عام 2015.

وأضافت المصادر أنه في عام 2018، تم تنزيل المواليد من عام 2006 إلى عام 2015، مبينة أنه منذ هذا التاريخ لم يتم إضافة ولادات أخرى إلى البطاقات التموينية التي تم إصدارها بالفعل.

وأقرت المصادر أن الإضافات التي يتم إجراؤها حاليا هي إضافات لفئات الدرجة الأولى التي أصدرها وزير التموين بالاختيار للسماح لهم بإصدار بطاقات التموين، حيث يحتاجون عند الإصدار إلى ما هو مناسب لتمييز أبنائهم.

تنزيل المواليد في التموين بالبطاقات الجديدة للفئات الأولى بالرعاية

أصدر الدكتور علي المصيلحي قرارًا وزاريًا في يوليو 2021 استحقاق 26 مجموعة رعاية أولية، ولهذه الفئات الحق في إصدار بطاقات تموينية جديدة وإضافة أطفالهم بحد أقصى 4 أفراد لكل بطاقة.

كما أصدر المصيلحي قرارًا وزاريًا في أغسطس 2018، بتحديد الأطفال المولودين على البطاقة التموينية، وبالتالي نص القرار على إضافة صغار من مواليد 1 يناير 2006 حتى ولادتهم ليلة رأس السنة 2015 بحد أقصى ثلاثة. الأفراد على البطاقات التموينية، ثم فترة التسجيل في مكاتب التموين ومن خلال التسجيل الإلكتروني استمرت لمدة 10 أسابيع، لأن صرف دورات المنتجات “للأطفال المولودين من 2006 إلى 2015 المضافين إلى البطاقات، ابتداء من ديسمبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى